تعزية و مواساة للزميلة الفاضلة "أ. نفوذ العطل"

شادية أبو غزالة الثانوية للبنات تقيم الحفل المركزي لمجمع اللغة العربية الفلسطيني

مديرية شمال غزة تختتم بطولة "تنس الطاولة" للبنات

فريق مبادرة "صمّمت فأبدعت فتألقت" يزور مديرية شمال غزة

فريق الجودة والاعتماد بمديرية شمال غزة يتفقد مدرسة حمد الثانوية للبنات

بالتعاون مع المعهد الوطني للتدريب

اختتام دورة "إدارة الاجتماعات الفاعلة" لرؤساء الأقسام والشُعب بمديرية شمال غزة

2014-11-12 09:17:38 صفحة الطباعة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بالتعاون مع مركز التدريب الوطني، دورة "إدارة الاجتماعات الفاعلة" لرؤساء الأقسام والشعب بالمديرية، والتي تهدف لتطوير قدرات ومهارات المشاركين في اتخاذ القرار وإدارة الاجتماعات بما يقود إلى زيادة فاعلية وانتاجية الاجتماعات.

وحضر اختتام الدورة كل من مدير التربية والتعليم أ.محمود أبوحصيرة، ونائبيه الإداري أ.منير أبوزعيتر، والفني أ.موسى شهاب.

وأعرب أ.أبوحصيرة عن إعجابه بالتفاعل الكبير من قبل المشاركين بالعناوين والمواضيع التي تضمنتها الدورة، مؤكدا على أهمية مثل تلك الدورات في تحسين أداء العاملين وتنمية قدراتهم الإدارية بما يعود بالنفع على سير العملية التعليمية.

ولفت أ.أبوحصيرة إلى أن الاجتماعات تعتبر من أكثر الأساليب المستخدمة بمجال الاتصالات في مختلف المجالات وهي أداة فعّالة من أدوات اتخاذ القرار، ومن خلال هذه الدورة يمكن التعرف على الطرق التي تؤدي إلى تطوير إنتاجية الاجتماعات وزيادة مردودها وذلك من خلال التعرف على الأساليب التي تؤدي إلى وجود اجتماعات ناجحة ومنتجة.

وثمّن أ.أبوحصيرة دور وزارة التربية والتعليم العالي والمعهد الوطني للتدريب الرامي الى تطوير كفايات ومهارات الكوادر التربوية والتعليمية للنهوض بالواقع التربوي رغم قلة الإمكانات والظروف الصعبة التي تمر بها جراء الحصار وما أسفر عنه العدوان من خسائر فادحة لحقت بالعشرات من المدارس والمؤسسات التعليمية.

وشملت الدورة التي عقدت بواقع (12) ساعة تدريبية العديد من العناوين المهمة مثل مفهوم الاجتماع وإدارة الاجتماعات، وأنواع وأنماط وسلبيات وتقييم الاجتماعات، والقوى المؤثرة في الاجتماعات، والعمليات الإدارية في الاجتماعات، والدور الإجرائي لقائد الاجتماع وأشكال اتخاذ القرارات في الاجتماعات.

وتخلل الدورة التي نفذها كل من رئيس قسم المناهج (مبحث العلوم) أ.أرواح كرم، ومشرف الفيزياء بالمديرية أ.محمد أبوندى، عقد مجموعات عمل للمشاركين لتعزيز وتعميق المفاهيم التي تهدف الدورة لترسيخها لدى المشاركين. لمزيد من الصور اضغط هنا


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين