تعزية و مواساة للزميلة الفاضلة "أ. نفوذ العطل"

شادية أبو غزالة الثانوية للبنات تقيم الحفل المركزي لمجمع اللغة العربية الفلسطيني

مديرية شمال غزة تختتم بطولة "تنس الطاولة" للبنات

فريق مبادرة "صمّمت فأبدعت فتألقت" يزور مديرية شمال غزة

فريق الجودة والاعتماد بمديرية شمال غزة يتفقد مدرسة حمد الثانوية للبنات

بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني وسلطة جودة الب

افتتاح دورتين في "الإسعافات الأولية" و"التربية البيئية" بمديرية شمال غزة

2014-11-19 12:27:37 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

افتتح قسم الصحة المدرسية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، دورتين تدريبيتين في الإسعافات الأولية والتربية البيئية، وذلك في سياق العمل على تنمية قدرات ومهارات المعلمين وطلبة اللجان الصحية في المدارس.

ففي مدرسة حفصة بنت عمر للبنين تم افتتاح دورة الإسعافات الأولية لمعلمي وطلبة اللجنة الصحية بالمدرسة، وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وحضر افتتاح الدورة كل من مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير المدرسة أ. مغنم عبد الرحمن، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة أبوعوكل، ومنفذ الدورة الممرّض محمد المقيد من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وتشمل الدورة التي تستمر بواقع (20) ساعة تدريبية على العديد من الجوانب المهمة في عملية الإسعافات الأولية، حيث تنقسم الدورة إلى شقين نظري وعملي، بحيث يتمكن المشاركون من التطبيق العملي للحالات التي تستدعي تدخلا عاجلا من قبل المسعفين في محاولة لإنقاذ حياة المصاب ريثما يتم نقله لأقرب مركز صحي.

أما بخصوص دورة التربية البيئية، فقد تم افتتاحها بمدرسة الفالوجا الثانوية للبنات، بالتعاون مع سلطة جودة البيئة وبمشاركة معلمي النادي البيئي موزعين على (30) مدرسة من مدارس المديرية.

وحضر افتتاح الدورة إلى جانب مدير التعليم ورئيس قسم الصحة المدرسية، كل من مدير عام الصحة المدرسية د. تيسير الشرفا، ومدير عام التوعية البيئية في سلطة جودة البيئة أ. بهاء الدين الأغا، ورئيس قسم البيئة المدرسية أ. مازن البطنيجي، والمثقفة البيئية أ. رنا ادعيس.

وتتناول الدورة عدة عناوين مهمة مثل التعريف بالتربية البيئية وأهدافها وقانون البيئة الفلسطيني، والمشكلات البيئية والمياه والنفايات الصلبة.

كما تهدف الدورة التعرف على التحديات المرتبطة بالبيئة لتطوير المهارات والخبرات اللازمة لمواجهة تلك التحديات بما يضمن العيش في بيئة آمنة من خلال اكتساب مجموعة من القيم والمبادئ ذات العلاقة بالبيئة والتحفيز على المشاركة الفعالة في تحسين وتطوير وحماية البيئة.


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين