وزارة التعليم تنشر نتائج توظيف المعلمين الجدد للعام 2019

مديرية شمال غزة تجتمع بمدراء المدارس لمناقشة قضايا تربوية

تهنئة قلبية حارة إلى الزميل الفاضل "أ. منير أبو زعيتر"

تهنئة قلبية حارة إلى الزميل الفاضل "أ. محمود سلمان أبو حصيرة"

مدير تعليم الشمال يجتمع برؤساء الأقسام لمناقشة بعض القضايا الإدارية

بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني

التقنيات التربوية بمديرية شمال غزة تعقد ورشة عمل لأمناء المكتبات

2014-12-02 10:35:49 صفحة الطباعة

عقد قسم التقنيات التربوية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ورشة عمل لأمناء المكتبات المدرسية بعنوان "أنشطة المكتبات بواقع جديد" وذلك في سياق السعي الجاد لتعزيز دور المكتبات المدرسية في العملية التعليمية.

وحضر الورشة التي عقدت بمدرسة حليمة السعدية "أ" للبنات، مديرة المدرسة أ.حنان مطير، ومشرفة المكتبات أ.عبير السلطان، ومن قسم العلاقات العامة والإعلام أ.يافا نصير.

ورحبت مديرة المدرسة بالحضور، متمنية للجميع الاستفادة من العناوين التي ستتضمنها الورشة في سبيل تعزيز دور ومكانة المكتبة المدرسية لخدمة العملية التعليمية والنهوض بقدرات الطلبة.

بدورها أوضحت أ.السلطان أن هذه الورشة تأتي في سياق الجهد الذي تبذله المديرية لتعزيز قدرات أمناء المكتبات وتحفيزهم لمزيد من الإبداع لخلق واقع جديد لدور المكتبات المدرسية بعيدا عن الأنظمة التقليدية.

وأشارت إلى أن الأفكار التي سيتم طرحها خلال الورشة تتسم بالإبداعية وغير التقليدية لتفجير طاقات وإمكانات أمناء المكتبات بما يساهم في خلق واقع جديد للمكتبات المدرسية.

من جانبها قدّمت المدرّبة أ.إنعام عمر من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، شرحا تفصيلياً حول الأنظمة والبرامج الجديدة التي باتت متبعة في عمل المكتبات المدرسية لتحقيق الغاية المرجوة من وجود المكتبة داخل المدرسة.

كما نفذت المدرّبة بالتعاون مع أمناء المكتبات المشاركين في الورشة العديد من الأنشطة التي تساهم في ترغيب الطلبة لزيارة المكتبة والاستفادة منها مثل الترويج للقصص عبر استخدام التكنولوجيا الحديثة والعرض عبر نظام الـ"LCD"، وتنفيذ نشاط الصور المتقطعة، والكلمات الغريبة، ومطر الأمنيات بحيث يكتب كل طالب أمنياته في اوراق عمل ويتم مناقشتها مع الجميع، ونشاط الأشياء السلبية والإيجابية في حياة الطلاب، ونشاط حاسّة الشم والتذوق، ورحلة في المدن للتعرف على كل مدينة عن حدة، وغيرها من الأنشطة المميزة والتفاعلية.

وفي ختام الورشة توجهت مشرفة المكتبات بالشكر لإدارة المدرسة، وأمينة المكتبة ومنسقة الدورة أ.فاطمة غطاس والمدربة أ.عمر، ولجميع المشاركين لدورهم في إنجاح الورشة، واعدة بتنفيذ المزيد من ورش العمل لتعزيز مهارات وإمكانات امناء المكتبات المدرسية.

للمزيد اضغط هنا


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين