وزارة التعليم تنشر نتائج توظيف المعلمين الجدد للعام 2019

مديرية شمال غزة تجتمع بمدراء المدارس لمناقشة قضايا تربوية

تهنئة قلبية حارة إلى الزميل الفاضل "أ. منير أبو زعيتر"

تهنئة قلبية حارة إلى الزميل الفاضل "أ. محمود سلمان أبو حصيرة"

مدير تعليم الشمال يجتمع برؤساء الأقسام لمناقشة بعض القضايا الإدارية

تربية شمال غزة تنفذ برنامج "التحفيز الذاتي" لطلبة الثانوية العامة

2014-12-16 11:21:15 صفحة الطباعة

شرعت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإرشاد والتربية الخاصة)، بتنفيذ برنامج "التحفيز الذاتي" والذي يستهدف طلبة الثانوية العامة، في كافة مدارس المديرية بهدف تحفيزهم لمزيد من الجد والاجتهاد استعدادا لخوض الامتحانات النهائية.

وينفذ البرنامج المرشد التربوي والأخصائي النفسي بمدرسة عثمان بن عفان الثانوية للبنين أ. حاتم صلاح، والذي أشار إلى أن البرنامج يُنفذ للعام الثاني على التوالي وذلك لأهميته بالنسبة للطلبة خاصة وأنه حقق النتائج المرجوة منه العام الماضي.

ولفت أ. صلاح إلى أن المحاور التي يتناولها البرنامج (يستمر إلى ما قُبيل بدء امتحانات الثانوية العامة)، تشمل التهيئة والاستعداد النفسي لخوض الامتحانات، وتنظيم الوقت، وإدارة الذات، والفرق بين التوكل والتواكل، وأساليب القراءة الإيجابية وغيرها من العناوين التي تُعين الطالب على الاستعداد الجيد لخوض الامتحانات في أجواء ذهنية ونفسية مريحة.

وثمّن مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة الجهد الكبير الذي يقوم به المرشد التربوي أ. صلاح في خدمة العملية التعليمية، مؤكدا أن هذا البرنامج يأتي في سياق تعزيز النواحي التربوية والنفسية لدى الطلبة لتجاوز الأزمات التي يمرون بها لا سيما خلال الحرب الأخيرة على غزة.

بدورها أوضحت رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة أ. نفوذ العطل أن الرسالة التي يحملها البرنامج، تأتي انسجاما مع دور القسم في معالجة ومتابعة الطلبة نفسياً واجتماعياً بما يؤهلهم لمواصلة حياتهم العلمية على أكمل وجه بعيدا عن الاضطرابات السلوكية والتي غالبا ما تكون ناتجة عن الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع من عدوان وحصار متواصلين.

من جانبهم أعرب طلبة الثانوية العامة عن إعجابهم بالبرنامج والمحاور التي يتطرق لها، مؤكدين أنها تلامس واقعهم بشكل جيد وتمكنهم من الاستفادة المثلى من الوقت والجهد المبذول خلال العام الدراسي وصولا إلى لحظة الاختبار التي باتت تمثل هاجسًا لكثير من الطلبة وذويهم.


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين