مدير تعليم الشمال يتفقد سير العملية التعليمية مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني

بالصور: مديرية التربية و التعليم تنفذ وقفة تضامنية من أجل القدس

تهننئة إلى المشرف الفاضل "د. أحمد محمد أبو علبة"

تربية شمال غزة تكرّم مربيات رياض الأطفال المشاركات في دورة "القاعدة النورانية"

وزارة التعليم تعقد لقاءات تعريفية بالمناهج الجديدة الخاصة بالفصل الثاني

بعنوان اللعب بالورق والألوان وحركات الجسم

تربية شمال غزة تعقد دورة لمربيات رياض الأطفال

2015-03-18 11:03:16 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم التعليم العام)، بالتعاون مع مركز الإرشاد التربوي اليوم، دورة تدريبية لمديرات ومربيات رياض الأطفال بعنوان "اللعب بالورق والألوان وحركات الجسم"، وذلك بمقر جمعية الوئام الخيرية.

وحضر الدورة  مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ومشرفة رياض الأطفال أ. رغدة شلط.

وفي كلمة له أمام المشاركين، أكد أ. أبوحصيرة على أهمية رياض الأطفال في المسيرة التعليمية حيث تعمل على تهيئة الطفل للبيئة المدرسية والتعليمية، مشددا على ضرورة التعاطي مع الأطفال بوسائل تربوية إيجابية مثل التعليم باللعب والترفيه، بعيدا عن العنف والإكراه.

ولفت أ. أبوحصيرة إلى أن رياض الاطفال تعتبر المرحلة التعليمية الأولى من حياة الطفل التي تبدأ بتشكيل وعيه باتجاه التعلم، ولذلك لابد من العمل على بناء علاقة ترابطية ومحبة بين الطفل والروضة، ما يساهم في تعزيز رغباته باتجاه التعلم.

إلى ذلك توجه أ. أبوحصيرة بالشكر لجمعية الوئام الخيرية، ومركز الإرشاد التربوي لتعاونهما المستمر مع المديرية في سبيل خدمة العملية التعليمية والنهوض بقدرات الكوادر التربوية للعاملين في رياض الأطفال، داعيا إلى مزيد من الدورات وورش العمل التي من شأنها وضع لبنة جديدة من لبنات البناء والتطور في كافة نواحي العملية التعليمية.

أما المشاركات فأعربن عن شكرهن للقائمين على الدورة، مؤكدات على أن المفاهيم والمعارف التي تم تلقيها في الدورة أضافت إليهن مزيدا من الخبرة والمعرفة التي من شأنها تطوير العمل وتعزيز قدراتهن التربوية والمهنية.

يذكر أن الدورة التي أشرفت على تنظيمها مشرفة رياض الأطفال بالمديرية أ. رغدة شلط، تضمنت العديد من الفقرات الفنية الخاصة بطرق التدريس في رياض الأطفال، واستخدام الورق والألوان وحركات الجسم، ما يساهم في خلق بيئة تعليمية جديدة تزيد من الدافعية نحو التعلم.


روافدأكثر من 550 منحة دراسية لخريجي الثانوية العامة 2017الدليل الإرشادي لخريجي الثانوية العامة 2017تسجيل دخول موحد

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين