التعليم تتفتح مدرسة كمال العهود في شمال قطاع غزة

تهنئة إلى الزميل الفاضل "خالد سعد" لحصول ابنته الباحثة "أ. سميحة خالد سعد"

تهنئة قلبية حارة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1439 هـ

تتقدم مديرية التربية و التعليم شمال غزة بأحر التعازي و المواساة إلى مدير عام التخطيط أ. مدحت قاسم

بالصور: مدير التربية و التعليم يقوم بزيارة ميدانية لمدرسة الرافعي الأساسية "أ" للبنين

في مركز التدريب التابع للمديرية

تعليم الشمال يفتتح ورشة تدريبية بعنوان "رسم جداريات لتجميل المدارس الحكومية"

2015-12-15 13:29:59 صفحة الطباعة

العلاقات العامة – شمال غزة

افتتح مدير عام الأنشطة التربوية بالوزارة أ. زكريا الهور الورشة التدريبية الفنية و الوفد المرافق له حيث ضم كل من أ. هاني الهور مدير الدائرة الثقافية و أ. يسري الغول مدير الدائرة الرياضية و أ. عصام يوسف مشرف الموسيقى.

حيث كان في استقبالهم رئيس مركز التدريب أ. محمد اليعقوبي و أ. محمد كلوب رئيس قسم الأنشطة التربوية و أ. تيسير أبوعميرة  رئيس شعبة الأنشطة و أ. اسماعيل البياري رئيس قسم العلاقات العامة و الإعلام التربوي و أ. جميل القيق مشرف التربية الفنية في المديرية.

و تحدث أ. الهور عن أهمية الورشة لما فيها من مواضيع تعزز الميول و القيم و الاتجاهات لدى طلبة مدارس الثانوية العامة و التي من شأنها على تنمية الجوانب الصحية و التثقيفية و البيئية عندهم.

كما أكد أ. الهور على الالتزام التام بالحضور و الانصراف و الاستفادة من هذه الورشات الفنية الهادفة التي تنهض بالواقع الشبابي لرؤية الواقع الحقيقي الذي يحياه العالم من تطور و تقدم في فن الرسم و التعبير بالصورة التي تلامس حياتهم.

هذا و قال أ. اليعقوبي أن طواقم المعلمين و المعلمات و الكفاءات التي تشارك في الورشة التدريبية الفنية تأتي في إطار الدعم و المساندة لخلق فرص فنية و إبداعية أكثر في مدارسنا ليتسنى لجميع الطلبة تطوير مهاراتهم و صقل مواهبهم في التعبير الحقيقي بما يدور في خواطرهم بالرسومات المعبرة و الهادفة و التي تحاكي الإنسان و كل ما يدور حوله من مشاعر و أحاسيس.

و الجدير ذكره أن الاتحاد العام للمراكز الثقافية و بتمويل من اليونيسف و بإشراف منسقيه اللذين يقومون على تنفيذ هذه الورشة الفنية و هم أ. شريف سرحان المنسق الفني للمشروع و أ. رفيدة سحويل مشرف فني و أ. شيماء حسنين.

و سيستمر تنفيذ المشروع ثلاثة أيام بواقع 15 ساعة لأكثر من 30 معلمًا و معلمة في محافظة الشمال التعليمية ليشمل في نهاية المشروع أكثر من 150 مدرسة في المحافظات الجنوبية ليكون العدد الإجمالي للمعملين اللذين التحقوا في هذه الورشة الفنية أكثر من 150 متدربًا.

و هذه الأنشطة تأتي في إطار السياسة العامة للوزارة و عبر خططها المستقبلية و التي ترمي إلى خلق بيئة مدرسية جميلة يرتبط فيها الطلبة ذهنيًّا و مكانيًّا و زمانيًّا فتصبح حياة أبناءنا الطلبة أكثر حسًّا و جمالاً و حسنّا باستمرار.

للمزيد من الصور من هــنــا


التعليم تنشر مواضيع و مساقات الامتحان التطبيقي الشامل 2017‏مالمكتبة الإلكترونيةالخارطة المدرسيةروافد

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين