التعليم تتفتح مدرسة كمال العهود في شمال قطاع غزة

تهنئة إلى الزميل الفاضل "خالد سعد" لحصول ابنته الباحثة "أ. سميحة خالد سعد"

تهنئة قلبية حارة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1439 هـ

تتقدم مديرية التربية و التعليم شمال غزة بأحر التعازي و المواساة إلى مدير عام التخطيط أ. مدحت قاسم

بالصور: مدير التربية و التعليم يقوم بزيارة ميدانية لمدرسة الرافعي الأساسية "أ" للبنين

برفقة وفد رفيع من الوزارة والمديرية

وكيل وزارة التعليم يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة في شمال غزة

2016-06-06 12:17:39 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت اليوم، عدداً من لجان الثانوية العامة بمديرية شمال غزة، حيث يتقدم طلبة فرع العلوم الإنسانية لاختبار مبحث التاريخ، وطلبة الفرع العلمي لمبحث الفيزياء.

ورافق د. ثابت في جولته كل من وكيل الوزارة المساعد للشؤون الإدارية والمالية د. أنور البرعاوي، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أيمن اليازوري، ومدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومدير الدائرة الادارية أ. منير أبو زعيتر.

وعبّر د. ثابت عن ارتياحه لسير عملية الامتحانات في أجواء تامة من الهدوء والانضباط ما يمكّن الطلبة من تقديم الامتحانات في أجواء من الأريحية والطمأنينة، متمنيًا لهم النجاح والتوفيق للمساهمة في خدمة المجتمع وتعزيز صموده وتنمية مقدراته.

وقال وكيل الوزارة إنه على الرغم من الحروب المتواصلة على شعبنا الفلسطيني الصامد وآثار التدمير والحصار على قطاع غزة في جميع النواحي السياسية والاقتصادية، إلا أن شعبنا يمضي قدماً نحو عملية التعليم، مؤكداً أن النهضة الحقيقة لأي مجتمع من المجتمعات لا تتأتى إلا من خلال العلم والمعرفة.

وأضاف أن شعبنا وبالرغم من ويلات الحصار والعدوان الذي يعاني منه منذ سنوات طوال ولا زال، إلا أنه بات أكثر وعيا بأهمية التعليم ومواكبة التطور وتخريج العلماء لتحقيق طموحاته وبناء مستقبله والتخلص من الاحتلال الذي يحاول عبثا تجهيل شعبنا وحرفه عن مساره.

بدوره ثمّن أ. أبو حصيرة هذه الزيارة، والتي تأتي في سياق اهتمام الوزارة تجاه العملية التعليمية وتعزيز صمود الطلبة ورفع معنوياتهم لحثهم على مزيد من الجد والاجتهاد.

ويشار هنا إلى أن مديرية شمال غزة تضم هذا العام (28) لجنة امتحانات، موزعة على فروع "العلمي والعلوم الإنسانية والشرعي والزراعي"، فيما يبلغ عدد المتقدمين للامتحانات في كافة الفروع قرابة (5850) طالب و طالبة.

كما وتجدر الإشارة إلى أن عدد الطلبة الذين سجلوا من أجل التقدم لامتحان الثانوية العامة لهذا العام على مستوى جناحي الوطن (78523) طالبا وطالبة، من بينهم نحو (33259) طالباً وطالبة في قطاع غزة، منهم (23547) من فرع العلوم الإنسانية، و(6759) من الفرع العلمي، و (2677) من الفرع الشرعي، و(1016) من الفروع المهنية.

ومن المقرر أن تُختتم امتحانات الثانوية العامة لهذا العام في الخامس عشر من يونيو المقبل، بمبحث القضايا المعاصرة لفرع العلوم الإنسانية، والكيمياء لفروع العلمي والزراعي والاقتصاد المنزلي، والنظم الإسلامية للفرع الشرعي، والفيزياء للفرع الصناعي.

للمزيد من الصور من هــنــا

التعليم تنشر مواضيع و مساقات الامتحان التطبيقي الشامل 2017‏مالمكتبة الإلكترونيةالخارطة المدرسيةروافد

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين