تعزية و مواساة إلى الزميل الفاضل "أ. محمد عبد الفتاح يحيى"

مديرية شمال غزة تعقد ورشة عمل لتقييم الأداء التربوي

مديرية شمال غزة تكرّم اثنين من طلابها المتميزين

مركز اللغة الانجليزية بمدرسة الفالوجا يكرّم مدير التربية والتعليم

مديرية التربية و التعليم شمال غزة تعقد اجتماعاً لرؤساء لجان الثانوية العامة

والثاني والرابع في ناديي العلوم والبيئة وتكنولوجيا

مديرية شمال غزة تحصد المركز الأول في مسابقة نادي الإعلام والتواصل الإبداعي

2017-01-11 10:36:28 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

حصدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، المركز الأول في مسابقة نادي الإعلام والتواصل الإبداعي والتي نظمتها الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي بالتعاون مع مؤسسة الإغاثة الإسلامية وبتمويل من مؤسسة أيادي الخير آسيا ومؤسسة رحمة للعالمين سنغافورة ضمن مشروع تحسين جودة التعليم من خلال أندية الإبداع في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

كما حصدت المديرية المركزين الثاني والرابع في مسابقتي نادي العلوم والبيئة، ونادي التكنولوجيا على التوالي.

ومثل المديرية في المسابقة التي شاركت فيها (22) مدرسة حكومية على مستوى قطاع غزة،  كل من مدرسة أبوجعفر المنصور الأساسية للبنات، ومدرسة بيت لاهيا الأساسية للبنين، ومدرسة شهداء جباليا الأساسية للبنين، حيث قدّمت المدارس المشاركة مشاريع إبداعية من وحي أفكار الطلبة.

وقد فازت مدرسة أبوجعفر المنصور الأساسية للبنات بالمركز الأول على مستوى المديريات في مسابقة نادي الإعلام والتواصل عن "فيلم كرتوني" إبداعي، يحاكي كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

ونفذ الفيلم الطالبات أنهار رجب الأشقر، ودعاء وائل حسان، وشيماء أيمن الأشقر، تحت إشراف المعلمات أ. معالي سعدو شاهين، و أ. زهية عدنان حويلة، ونائب مدير المدرسة أ. رانية بصل، وإشراف عام رئيس شعبة الإعلام بالمديرية أ. توفيق السيد سليم.

كما حصدت مدرسة أبوجعفر أيضاً على المركز الثاني في مسابقة نادي العلوم والبيئة، عن مشروع "أسطح جميلة"، بتنفيذ من الطالبات، ملك بعلوشة، وسندس معروف، وآية طنبورة، وإشراف المعلمات أ. هبة أبوزعنونة، و أ. إيمان حمدونة، و أ. رانية بصل، وإشراف عام مشرف الفيزياء، أ. محمد أبوندى.

فيما فازت مدرسة بيت لاهيا الأساسية للبنين بالمركز الثالث في مسابقة نادي التكنولوجيا، عن مشروع "البيت الذكي" والذي يسمح بالتحكم بالبيت عن طريق الجوال، والذي قام بتنفيذه كل من الطلبة أمجد عبد الهادي قحمان، ومحمد أيمن رجب، ومصعب مؤيد الرضيع، تحت إشراف المعلمين أ. إسماعيل أبوالعيش، و أ. علاء علي، ونائب المدير أ. إيهاب ربيع دبو، إشراف عام مشرف العلوم أرامز الوحيدي.

من جهته هنأ مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة المدارس الفائزة والمعلمين والمعلمات والمشرفين الذين أشرفوا على إنجاز هذه المشاريع، متمنياً للجميع مزيداً من النجاح والتميز.

وأشار أ. أبوحصيرة إلى أن هذه المسابقة فتحت المجال واسعاً أمام الطلبة والطالبات للتعبير عن قدراتهم وإبداعاتهم المختلفة، مؤكدا على أن هذا الإنجاز الكبير الذي حققته المديرية جاء ثمرة طبيعية لمسلسل طويل من الجد والاجتهاد والمثابرة ورعاية الموهوبين والمتفوقين من الطلبة والطالبات.

واعرب أ. أبوحصيرة عن أمله في أن تصبح هذه الثلة من الطلبة المبدعين، مشاريع علماء ونجباء يزهو ويفخر بهم المجتمع والأمة.

جدير بالذكر أن الإعلان عن نتائج المسابقة تم أمس في احتفال بهيج في صالة لاروزا على شاطئ بحر غزة، بمشاركة ممثلين عن وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الإغاثة الإسلامية، من بينهم مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي أ. محمود مطر، ومدير مؤسسة الإغاثة الإسلامية في فلسطين م. منيب أبوغزالة، ومدير الإشراف جواد الشيخ خليل، ومدير التربية والتعليم في شرق غزة أ. أشرف حرز الله، ورئيس قسم الإشراف التربوي بمديرية شمال غزة أ. مطر الغفري، ومنسقي، ومشرفي، ومعلمي، ومدربي، الأندية الإبداعية ومديري المدارس المشاركة في تلك الأندية.


روافدالدليل الإرشادي لخريجي الثانوية العامة 2017التعليم تنشر مواضيع و مساقات الامتحان التطبيقي الشامل 2017‏مالخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين