بالصور: مديرية التربية و التعليم تكرم المربي الفاضل "أ. جميل جبر أبو الجبين" بمناسبة تقاعده

تهئنة من الأعماق إلى المديرة الفاضلة "أ. حنان مطير" بمناسبة زفاف ابنتها

"التربية" تعلن ترتيباتها لتسجيل بيانات موظفي المحافظات الجنوبية "غزة"

"تعزية و مواساة إلى المشرف الفاضل "أ. جواد صلاح"

مدير التعليم يفتتح انطلاق المرحلة الثالثة للتعداد العام للعام 2017

رئيس قطاع التعليم يدعو المعلمين الجدد لأن يكونوا إضافة نوعية للتعليم

2017-08-30 11:19:39 صفحة الطباعة

دعا رئيس قطاع التعليم والثقافة أ. كمال أبو عون المعلمين الجدد بأن يسخروا كافة جهودهم وإبداعاتهم وأن يكونوا إضافة نوعية لصالح تطوير الميدان التعليمي في محافظات غزة.

جاء ذلك خلال اللقاء الترحيبي الذي عقدته الوزارة بمقرها بمدينة غزة بالمعلمين الجدد و الذين تم ترشيحهم للعمل كدفعة أولى بالمدارس الحكومية للعام الدراسي 2017/2018 بعد اجتيازهم امتحانات ومقابلات التوظيف.

وقال أبو عون: إن الوزارة تفتخر بكم وتعتبركم صفوة الصفوة حيث تم اختياركم بعد إجراءات بالغة الدقة والشفافية تمثلت في امتحانات ومقابلات وفق معايير علمية وأكاديمية.

وأضاف: يجب أن تكونوا شعلة نشاط في المدارس في كافة المجالات التعليمية وأن يلحظ الجميع بصمتكم وحجم التغيير للأفضل متمنياً لهم التوفيق في عملهم وأن يكون عامهم الدراسي عاماً دراسياً مميزاً.

وأشار إلى أهمية أن يكون المعلم صاحب رسالة دينية ووطنية وإنسانية وقدوة حسنة يُرسّخ العلم والمعرفة والسلوك الحسن في نفوس الطلبة، و أن يستعد ويُحضّر للدرس الجيد من حيث تحليل المنهاج وصياغة الأهداف التربوية واستخدام الوسائل التعليمية والاستراتيجيات التربوية وطرق التدريس المناسبة لتحقيق الأهداف و التركيز على التغذية الراجعة والقياس والتقويم.

وأن يعمل المعلمون بروح الفريق مع المعلمين الآخرين، ويجب أن يرتبط المعلم بعلاقة مميزة مع جميع المعلمين ومعلمي المباحث المتخصصة، و شدد رئيس قطاع التعليم والثقافة على أهمية أن تكون العلاقة ايجابية متينة بين المعلمين والطلبة للوصول إلى الجو التعليمي التفاعلي وزيادة التحصيل الدراسي.

ونوه إلى أهمية أن يلتزم المعلمون الجدد بالمعايير والقوانين وتنفيذ القرارات، مبيناً أن أبواب الوزارة مفتوحة للاقتراحات والآراء التي يمكن أن تساهم في تطوير التعليم.

 


التعليم تعلن إجراءات التسجيل لإعادة امتحان الشامل في تخصص تربية الطفلإعلان مهم بخصوص إصدار بطاقة الهوية الأولى لمواليد عام 2002التعليم تنشر مواضيع و مساقات الامتحان التطبيقي الشامل 2017‏مالمكتبة الإلكترونية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين