التعليم تتفتح مدرسة كمال العهود في شمال قطاع غزة

تهنئة إلى الزميل الفاضل "خالد سعد" لحصول ابنته الباحثة "أ. سميحة خالد سعد"

تهنئة قلبية حارة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1439 هـ

تتقدم مديرية التربية و التعليم شمال غزة بأحر التعازي و المواساة إلى مدير عام التخطيط أ. مدحت قاسم

بالصور: مدير التربية و التعليم يقوم بزيارة ميدانية لمدرسة الرافعي الأساسية "أ" للبنين

بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد

مدير التربية و التعليم يجتمع بمدراء المدارس لمناقشة قضايا تربوية مهمة

2017-09-11 11:33:09 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعاً مع مدراء ومديرات المدارس، وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، لمناقشة العديد من القضايا التربوية والإدارية المهمة التي من شأنها تعزيز وتطوير العملية التعليمية.

وحضر الاجتماع الذي عقد في قاعة الانتفاضة بالمديرية اليوم، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومدير الدائرة الإدارية أ. منير أبو زعيتر، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإدارات التربوية د. معين جاسر.

ورحب أ. أبو حصيرة بالحضور، مثمناً دورهم وجهدهم في خدمة العملية التعليمية، متمنياً لهم عاماً دراسياً جديداً مفعماً بالنجاح و التميز.

كما تطرق أ. أبو حصيرة إلى جملة من القضايا التربوية المهمة والتي من شأنها المساهمة في تحسين العملية التعليمية ومخرجاتها، مؤكداً على ضرورة تنفيذ برامج تربوية وعلاجية خاصة للطلبة الذين يعانون ضعفاً في التحصيل لتحسين قدراتهم ومستوياتهم الدراسية.

و فيما يتعلق بتوفير الكتب المدرسية، أوضح أ. أبو حصيرة أن العمل جار وبالتعاون مع الوزارة على استكمال باقي الكتب غير المتوفرة في أسرع وقت ممكن، لضمان سير العملية التعليمية على أكمل وجه.

من جهته، أشار أ. شهاب إلى أن المديرية وبالتعاون مع قسم الإشراف والتأهيل التربوي، ستشرع خلال الأيام القليلة المقبلة بتنفيذ دورات تدريبية على المنهاج الجديد لكافة المعلمين، مؤكداً على أهمية هذه الدورات في تعزيز قدرات المعلمين وتنمية مهاراتهم في كيفية التعاطي مع المنهاج الجديد.

كما لفت إلى أن المديرية بصدد تنفيذ مشروع (الأمل 2) للمرحلة الأساسية، وذلك لمعالجة حالات ضعاف التحصيل، موضحاً ان هذا المشروع ينفذ للعام الثاني على التوالي بعد النجاحات التي حققها في عامه الأول.

بدوره، تطرق أ. أبو زعيتر إلى العديد من القضايا الإدارية التي من شأنها تنظيم العمل، بما يخدم العملية التعليمية.

من جانبه تحدث د. جاسر عن الخطة السنوية وبرنامج الاعتماد المدرسي الذي يتكون من 4 محاور و7 معايير و15 مؤشراً، داعياً الجميع الى بذل مزيد من الجهد لإنجاح هذا البرنامج.

هذا وتخلل الاجتماع العديد من المداخلات والاستفسارات التي ساهمت في إثراء اللقاء وتعزيزه.


التعليم تنشر مواضيع و مساقات الامتحان التطبيقي الشامل 2017‏مالمكتبة الإلكترونيةالخارطة المدرسيةروافد

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين