التعليم تتفتح مدرسة كمال العهود في شمال قطاع غزة

تهنئة إلى الزميل الفاضل "خالد سعد" لحصول ابنته الباحثة "أ. سميحة خالد سعد"

تهنئة قلبية حارة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1439 هـ

تتقدم مديرية التربية و التعليم شمال غزة بأحر التعازي و المواساة إلى مدير عام التخطيط أ. مدحت قاسم

بالصور: مدير التربية و التعليم يقوم بزيارة ميدانية لمدرسة الرافعي الأساسية "أ" للبنين

في قاعة مدرسة عثمان بن عفان

مديرية التربية والتعليم شمال غزة تعقد اجتماعاً لمنسقي الصحة المدرسية

2017-09-14 10:07:27 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الصحة المدرسية)، اجتماعاً ضمّ كافة منسقي الصحة المدرسية على مستوى مدارس المديرية، وذلك لمناقشة جملة من المشاريع والقضايا ذات الصلة بالخطة السنوية لعمل القسم في الميدان.

وحضر الاجتماع الذي عُقد في قاعة مدرسة عثمان بن عفان الثانوية للبنين، نائب مدير عام الصحة المدرسية أ. محمود أبو سمعان، ومن قسم الصحة المدرسية بالمديرية، رئيس القسم أ. ميسرة أبو عوكل، و أ. عبد الله نصار، و أ. مهدي السلطان.

ورحب أ. أبو عوكل بالحضور، متمنياً لهم عاماً دراسياً حافلاً بالعطاء والإنجازات، مشدداً على أهمية الدور الذي يؤديه منسقو الصحة المدرسية في الحفاظ على بيئة دراسية سليمة وآمنة وخالية من الامراض بما يحافظ على حياة الطلبة ويحول بينهم وبين الأمراض والأوبئة من خلال اتباع وسائل الوقاية والاعتناء بنظافتهم الشخصية.

وأشار أ. أبو عوكل إلى ضرورة اتباع كافة شروط السلامة للحفاظ على الصحة العامة للطلاب، داعياً إلى الاهتمام بكافة النواحي والجوانب التي لها ارتباط بسلامة وصحة الطلبة داخل اسوار المدرسة، وعدم إغفال أيٍ من المظاهر التي تحمل في طياتها مخاطر تهدد حياة الطلبة.

كما تطرق إلى المهام المنوطة بمنسقي الصحة المدرسية وواجباتهم وحقوقهم، مشيراً إلى أهم المحاور الرئيسة التي يجب أن ينصب عملهم باتجاهها، وصولاً الى بيئة دراسية صحية و آمنة، و من بينها دليل عمل اللجان الصحية، و محطات مياه الشرب، و دورات الإسعاف الأولي، و الاهتمام بالمقاصف المدرسية و متابعتها، و إحياء المناسبات الصحية وفق خطة القسم.

من جانبه هنأ أبو سمعان الحضور ببدء العام الدراسي الجديد، مشيداً بالانضباط الكبير الذي اتسم به منسقو الصحة المدرسية بمديرية شمال غزة خلال السنوات الماضية، متمنياً عليهم مواصلة رسالتهم السامية التي كُلفوا بها على أكمل وجه.

و أوضح أبو سمعان أن الإدارة العامة للصحة المدرسية بوزارة التربية و التعليم لا تألوا جهداً لتوفير كافة الإمكانات و المشاريع التي من شأنها تسهيل مهام أقسام الصحة المدرسية بالمديريات و من خلفهم منسقي الصحة المدرسية بالمدارس.

و أكد أن العام الدراسي الحالي سيشهد تنفيذ العديد من البرامج و المشاريع الصحية التي تعنى بسلامة الطلبة مثل مشروع التوعية حول الأجسام المشبوهة، و مشروع الأندية الإبداعية، و الحدائق التربوتعليمية، و مشروع المساعدات الشعبية النرويجية، و مشروع جهوزية المدارس للطوارئ، و مشروع تحسين البيئة المدرسية.

و شهد الاجتماع نقاشاً معمقاً حول إعداد الخطة السنوية للصحة المدرسية و ما تتضمنه من محاور مهمة تساهم في تعزيز بيئة مدرسية صحية وآمنة.

للمزيد من الصور من هــــــنـــــــــــا

التعليم تنشر مواضيع و مساقات الامتحان التطبيقي الشامل 2017‏مالمكتبة الإلكترونيةالخارطة المدرسيةروافد

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين