بالصور: مديرية التربية و التعليم تكرم المربي الفاضل "أ. جميل جبر أبو الجبين" بمناسبة تقاعده

تهئنة من الأعماق إلى المديرة الفاضلة "أ. حنان مطير" بمناسبة زفاف ابنتها

"التربية" تعلن ترتيباتها لتسجيل بيانات موظفي المحافظات الجنوبية "غزة"

"تعزية و مواساة إلى المشرف الفاضل "أ. جواد صلاح"

مدير التعليم يفتتح انطلاق المرحلة الثالثة للتعداد العام للعام 2017

أكبر برنامج تدريبي من التعليم يستهدف المجتمع الفلس

التعليم بغزة تستعد لتدريب 10 ألاف ولي أمر حول الاستعداد والحماية من الكوارث

2017-09-14 11:01:55 صفحة الطباعة

تستعد وزارة التربية والتعليم العالي بغزة تنفيذ أكبر برنامج تدريبي يستهدف 10 آلاف ولي أمر من أولياء أمور طلبة المدارس الحكومية حول الاستعداد و الحماية من الكوارث.

و يأتي المشروع بتنفيذ جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية.

و عقدت وزارة التربية والتعليم العالي في مقر جمعية دير البلح دورة تدريبية لمدة 4 أيام استهدفت 85 معلماً ومعلمة ومنسق صحة من مختلف المدارس الحكومية لتدريبهم على عدة مفردات في مجال الحماية من الكوارث، وسيقوم هؤلاء المعلمين بتدريب أولياء الأمور كل في مدرسته في تدريب سيبدأ خلال الأسبوع المقبل ويستمر في الفصل الدراسي الحالي و ذلك بعد توجيه دعوات من المدارس لأولياء الأمور.

و حضر جانب من الدورات التدريبية د. تيسير الشرفا مدير عام الصحة المدرسية، و أ. محمود أبو سمعان نائب مدير عام الصحة المدرسية، و أ. عبد الكريم المجدلاوي مدير دائرة التثقيف و الخدمات الصحية، و أ. فايز السرحي رئيس قسم الصحة المدرسية، و أ. خالد أبو شعيب مدير جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين، و أ. زينة يونس منسقة المشروع من مؤسسة المساعدات النرويجية.

و خلال كلمته أكد الشرفا أن الوزارة وضمن خططتها المتنوعة تولي أهمية خاصة للعلاقة مع المجتمع الفلسطيني في إطار انفتاح المدارس على المجتمع، كما نحرص على توعية المجتمع في مختلف المجالات و منها مجال الاستعداد و الحماية من الكوارث و الحروب وهو مجال مهم لتوعية الأسرة الفلسطينية كيف تعيش بأمان و تستطيع التصرف وقت حدوث الطوارئ.

من جانبه أوضح أبو شعيب أن جمعية دير البلح سعيدة بهذا التعاون والشراكة مع التعليم في هذا المجال و تنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي يقدم الخدمة للمجتمع الفلسطيني.

بدوره أوضح أبو سمعان أن مشروع توعية أولياء الأمور يأتي استكمالاً لما تم تنفيذه في الأعوام السابقة ضمن الاستعداد والحماية من الكوارث والحروب تحت عنوان "هيا بنا نستعد" من خلال تدريب منسقي الصحة المدرسية الذين عملوا على تدريب ما يقرب من 22,772 طالب وطالبة في هذا المجال .

بدوره لفت المجدلاوي إلى محاور التدريب التي أبرزها التعامل مع الأجسام المشبوهة ومخلفات الحروب و التعامل مع الحرائق وكيفية تنفيذ الإسعافات الأولية والاتصال والتواصل، كما سيقدم المشروع بعض المواد التي تلزم المدارس في هذا المجال.


التعليم تعلن إجراءات التسجيل لإعادة امتحان الشامل في تخصص تربية الطفلإعلان مهم بخصوص إصدار بطاقة الهوية الأولى لمواليد عام 2002التعليم تنشر مواضيع و مساقات الامتحان التطبيقي الشامل 2017‏مالمكتبة الإلكترونية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين