تعزية و مواساة إلى الزميلة "أ. سهام حميد"

تهنئة إلى الزميل الفاضل "أ. توفيق السيد سليم"

مديرية شمال غزة تحتفي بأوائل الثانوية العامة "إنجاز"

مديرية شمال غزة تستقبل وفداً من مديرية العمل بالمحافظة

مديرية شمال غزة تفتتح مخيم "العودة الكشفي" بمدرسة "أبو تمام"

بمشاركة مدير التربية والتعليم

تربية شمال غزة تقيم احتفالا بمناسبة انطلاق الثورة الفلسطينية

2018-01-02 22:35:17 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

أقامت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة على ارض مدرسة جباليا الأساسية "أ" للبنات، احتفالاً بمناسبة الذكرى الـ(53) لانطلاق الثورة الفلسطينية على طريق استعادة الوطن من الاحتلال الإسرائيلي الغاصب.

وحضر الاحتفال مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومديرة المدرسة أ. إيمان مسمار، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين بالمديرية، ومدراء ومديرات المدارس، وشخصيات من المجتمع المحلي.

وفي كلمتها أكدت أ. مسمار على أن فلسطين بكامل ترابها من الناقورة شمالا حتى أم الرشراش جنوبا هي أرض فلسطينية ولن نتخلى عنها أبدا مهما طال الزمن أم قصر.

وأشارت أ. مسمار إلى أن محاولات الاحتلال ومن خلفها الإدارة الأمريكية الرامية الى تهويد مدينة القدس واعتبارها عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، لن تفلح في تغيير الواقع شيئا، وستظل القدس فلسطينية وعربية وإسلامية بوعد من الله عز وجل.

من جهته أكد أ. أبو حصيرة أن ذكرى انطلاق الثورة الفلسطينية، والتي تأتي في ظل انتفاضة القدس العاصمة، تمنح شعبنا مزيدا من الإصرار على مواصلة المقاومة حتى استعادة كامل الحقوق الفلسطينية غير منقوصة، مشددا على أن حقنا في فلسطين التاريخية لا يمكن المساومة عليه او التنازل عنه مهما عظمت التضحيات.

ووجه أ. أبو حصيرة التحية للمعلم الفلسطيني الذي كان له دور بارز ولا زال في بناء الأجيال الفلسطينية المتعاقبة وتخريج المقاومين والمثقفين والأطباء والمهندسين والمعلمين الذين ساهموا في إذكاء شعلة المقاومة وديمومتها، لافتا إلى أن معظم قادة المقاومة كانوا من الأطباء والمتعلمين.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية التي رسمت لوحة فنية تجسد الانتماء للوطن والانحياز إلى خيار المقاومة كخيار أمثل لاستعادة الوطن ودحر العدوان.


روافدالدليل الإرشادي لخريجي الثانوية العامة 2017التعليم تنشر مواضيع و مساقات الامتحان التطبيقي الشامل 2017‏مالخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين