"جوال" ونقابة المعلمين تكرمان إدارة مديرية شمال غزة

لماذا يسير النمل في خط مستقيم؟

الأنشطة التربوية بمديرية شمال غزة تختتم مسابقة الألعاب الكشفية لمدارس المرحلة الأساسية للبنين والبنات

مديرية شمال غزة تختتم بطولة سباق اختراق الضاحية

وفد من الوزارة برام الله يتفقد سير العمل بمديرية شمال غزة

باحث من التعليم ينشر 4 أبحاث في مجال "الكيمياء العضوية" بمجلات عالمية

2018-01-29 09:23:35 صفحة الطباعة

باسم وزارة التربية و التعليم العالي قام الباحث د. خالد عبد الله النويري من قطاع التعليم العالي بوزارة التربية و التعليم العالي و بمشاركة فريق بحثي من جامعة الأقصى ضم أ. د. هاني دلول و د. أحمد أبو سماحة و أ. على الشرفا، بنشر أربعة أبحاث علمية عملية في مجال الكيماء العضوية و ذلك في أربع مجلات عالمية علمية محكمة خلال عام 2017 م الماضي.

و كانت نتائج هذه الأبحاث تخليق أكثر من 60 مركب جديد من مشتقات الترايازول والترايازينون المتضمنة مجموعات السيلفا الدوائية، حيث أظهرت قياسات النشاط البيولوجي لهذه المركبات و المرفقة مع هذه الأبحاث، وجود نشاط بيولوجي كبير اتجاه أنواع من البكتيريا و الفطريات، مع العلم بأن مركبات الترايازول والترايازينون لها استخدام واسع في مجال إنتاج العقاقير الطبية و والمبيدات الزراعية.

و تكمن الأهمية العلمية لنتائج هذه الأبحاث أن تركيب مجموعات السيلفا على مشتقات الترايازول والترايازينون بشكل عملي، كما هو متحقق في هذه الأبحاث، يجعل هذه المشتقات أكثر فائدة و فاعلية في تصنيع العقاقير الطبية و المبيدات الزراعية المقاومة للعدوى البكتيرية و الفطرية على السواء.

عناوين الأبحاث المنشورة:


روافدالدليل الإرشادي لخريجي الثانوية العامة 2017التعليم تنشر مواضيع و مساقات الامتحان التطبيقي الشامل 2017‏مالخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين