"جوال" ونقابة المعلمين تكرمان إدارة مديرية شمال غزة

لماذا يسير النمل في خط مستقيم؟

الأنشطة التربوية بمديرية شمال غزة تختتم مسابقة الألعاب الكشفية لمدارس المرحلة الأساسية للبنين والبنات

مديرية شمال غزة تختتم بطولة سباق اختراق الضاحية

وفد من الوزارة برام الله يتفقد سير العمل بمديرية شمال غزة

بدعم من "اليونيسيف"

تربية شمال غزة تفتتح مشروع تعزيز جهوزية المدارس للطوارئ

2018-02-05 13:31:37 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بالتعاون مع جهاز الدفاع المدني بوزارة الداخلية وبدعم من "اليونيسيف"، مشروع تعزيز جهوزية المدارس للطوارئ، والذي يتضمن التدريب على مفاهيم وآليات "الإطفاء والإخلاء".

ويستهدف المشروع، مدراء مدارس الطوارئ العشرة التي أعدتها المديرية تحسباً لأي طارئ بشري أو طبيعي قد تتعرض له منطقة شمال غزة، بمشاركة مدراء المدارس العشرة و20 من منسقي الصحة المدرسية.

ورحب أ. أبو حصيرة بالمشاركين في المشروع، موضحاً أن الهدف من وراء هذا المشروع، تدريب مدراء مدارس الطوارئ ومنسقي الصحة المدرسية على كيفية التعامل مع الحوادث الطارئة كالحريق أو الغرق وغيرها، بما يساعد في التقليل من الآثار السلبية الناجمة عن مثل تلك الحوادث.

وتوجه أ. أبو حصيرة بالشكر الجزيل لقيادة جهاز الدفاع المدني ووزارة الداخلية ومنظمة اليونيسيف على حسن التعاون والتنسيق بما يخدم شعبنا بكافة شرائحه، مؤكدة ان المديرية تعمل وبشكل دؤوب على التواصل مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي والوزارات المختلفة بما يصب في المصلحة العامة لشعبنا.

ويتناول المشروع التطرق إلى مفهوم السلامة المدرسية، ومفهوم الطوارئ، والتصرف الآمن وقت الخطر، وكيفية إطفاء الحرائق، إلى جانب الإسعافات الأولية، حيث من المقرر في ختام المشروع إجراء تدريب عملي على جميع ما سبق لتعزيز الخبرة والمعرفة لدى المشاركين.

ويستمر تنفيذ المشروع الذي تم افتتاحه بمركز التدريب التابع للمديرية، على مدار أربعة أيام بواقع 16 ساعة تدريبية، حيث ينفذ التدريب كل من رئيس قسم التخطيط في وزارة التربية والتعليم أ. عناد عبد الله، ومن مديرية شمال غزة، رئيس قسم الإدارات التربوية د. معين أبو جاسر، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة عوكل، ومنسق الصحة المدرسية أ. عبد الله نصار، ومن الدفاع المدني رئيس قسم التدريب حامد عبد القادر، ومنسق المشروع حسين ظاهر.


روافدالدليل الإرشادي لخريجي الثانوية العامة 2017التعليم تنشر مواضيع و مساقات الامتحان التطبيقي الشامل 2017‏مالخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين