مدير تعليم الشمال يؤكد جهوزية المديرية لانطلاق امتحانات الثانوية العامة "الإنجاز"

فضل الاعتكاف في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك

تعزية و مواساة إلى الزميل الفاضل "أ. محمد عبد الفتاح يحيى"

مديرية شمال غزة تعقد ورشة عمل لتقييم الأداء التربوي

مديرية شمال غزة تكرّم اثنين من طلابها المتميزين

خلال مؤتمر علمي حول الأمم المتحدة والقضية الفلسطين

د.اليازوري: الفيتو الأمريكي يعيق قرارات الأمم المتحدة المناصرة للحق الفلسطيني

2018-02-06 10:06:46 صفحة الطباعة

قال الدكتور أيمن اليازوري وكيل وزارة التعليم المساعد للتعليم العالي أن الفيتو الأمريكي من ضمن المعوقات الرئيسية لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة المناصرة للحقوق الفلسطينية.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها نيابة عن وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم في افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الأمم المتحدة والقضية الفلسطينية تحديات وفرص التي نظمته جامعة الإسراء بغزة بحضور رئيس الجامعة د. عدنان الحجار ونخبة من الباحثين والأكاديميين.

وأضاف اليازوري: "أريد للحق الفلسطيني أن يتبعثر فحتى القرارات التي انحازت للحق الفلسطيني في مجلس الأمن كقرار رفض الاستيطان في الأراضي المحتلة ومنها القدس الشرقية رقم 2334 في ديسمبر 2016 كان في مقابله 71 فيتو أمريكي لصالح دولة الاحتلال وكان أن جاء بعده قرار الإدارة الأمريكية في ديسمبر عام 2017 أي بعد عام واحد فقط ليشرعن ضم القدس واعتبارها عاصمة لما يسمى إسرائيل".

 ونوه اليازوري إلى أنه ذهبت أدراج الرياح عشرات القرارات الصادرة عن الجمعية العامة والتي في مجملها انتصرت للحق الفلسطيني وكأن خلاصة المشهد أنه لا بد للحق من قوة تحميه وأن التمترس خلف النصوص وحده لا يكفي، ويجيء مؤتمركم هذا كأحد نقاط القوة لصالح الحق الفلسطيني.

ونقل اليازوري للحضور تحيات وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم متمنيا للجميع التوفيق والتميز.

واشاد وكيل الوزارة المساعد بجامعة الاسراء وهذا المؤتمر مؤكداً أن جامعة الإسراء خطت خطوات متقدمة في مجال تطوير بنيتها المكانية وتلمسها لحاجة الطالب الفلسطيني من خلال منظومة الإعفاءات الكبيرة كما أنها وبالرغم من حداثة عمرها استطاعت أن تستقطب عدداً مهماً من الأكاديميين المميزين وفي هذا السياق فإن هذه المؤسسة حصلت على اعتمادها كجامعة من الوزارة بغزة وبموازاة ذلك وخلال فترة الانقسام فإنها حصلت على اعتمادها ككلية جامعية من الوزارة برام الله.

واضاف اليازوري خلال كلمته: أنقل لكم تحيات معالي وزير التربية والتعليم العالي كما ننقل انطباعه عن مؤسستكم الواعدة حيث ومن خلال زيارته الأخيرة قام معالي الوزير بمنحها المزيد من البرامج الأكاديمية ويؤكد معالي الوزير أن على هذه المؤسسة أن تستكمل إجراءاتها واعتماداتها للحصول على اعتمادها كجامعة.


روافدالدليل الإرشادي لخريجي الثانوية العامة 2017التعليم تنشر مواضيع و مساقات الامتحان التطبيقي الشامل 2017‏مالخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين