مديرية شمال غزة تختتم مسابقة بطولة السباحة للبنين

تربية شمال غزة تعقد اجتماعاً لفنيي وقيّمي المختبرات العلمية

تعزية و مواساة إلى الزميلة "أ. مريم أبو دان"

مدير التعليم يلتقي وفداً من الكتلة الإسلامية ودائرة العمل النسائي في شمال غزة

تعزية إلى الزميل الفاضل "أ. أيمن إبراهيم حسين"

وزارة التعليم تناقش "أسس تعيين مدير مدرسة"

2018-02-27 13:05:35 صفحة الطباعة

ناقشت وزارة التربية والتعليم العالي أسس ومعايير تعيين واختيار مدير مدرسة وعدة قضايا تخص عمل الإدارات التربوية وذلك خلال لقاء عُقد بمقر الوزارة بغزة بحضور فريق من الوزارة بالضفة الغربية.

وشارك في اللقاء د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، و أ. أيوب عليان مدير عام المتابعة الميدانية وفريق من إدارة المتابعة بالضفة، ود. فتحي كلوب مدير عام الإدارات التربوية، و أ. رائد صالحية مدير عام الشؤون الإدارية، و أ. أحمد سالم مدير عام الرقابة، و أ. جمال يوسف مدير دائرة النتائج بإدارة الامتحانات وعدد من رؤساء أقسام الإدارات التربوية والمختصين من الوزارة والمديريات.

ورحب الدكتور ثابت بالحضور مثمناً هذه الزيارات الدورية لفرق الوزارة بالضفة إلى غزة مؤكداً أننا نشجع مثل هذه الزيارات التبادلية نحو توحيد الجهود وتطوير العملية التعليمية.

وأكد وكيل الوزارة أن هذا اللقاء والنقاش حول معايير اختيار مدير مدرسة هو أمر بالغ الأهمية لأن الاختيار الجيد لمدير المدرسة سينعكس بالإيجاب على العمل داخل المدرسة والمنظومة التعليمية، وتطرق وكيل الوزارة للعديد من الصفات والمعايير الواجب توافرها في مدير المدرسة خاصة العلاقة مع الطلبة والمعلمين والمشرفين والمنهاج والمجتمع المحلي.

وأكد الدكتور زياد ثابت أن هذا النقاش حول اختيار معايير اختيار مدير مدرسة هو لقاء مهني مع أصحاب الاختصاص ونحن ملزمين بالتوصيات التي ستخرج منه وهي توصيات ورؤية تحكم عملنا لأننا في النهاية هدفنا تطويري.

من جهته قدم الأستاذ عليان الشكر لوكيل الوزارة الدكتور زياد ثابت والحضور وقال: "يسعدنا أن نكون بين أهلنا في غزة والعمل المشترك لخدمة طلبتنا وواقعنا التعليمي".

ولفت عليان إلى أنه من المهم وضع تصور مهني مستحدث شامل حول أسس اختيار مدير المدرسة لأن هذا الجانب له أثر ايجابي على سير العملية التعليمية فإذا كان لدينا مدير مدرسة ناجح فبالتأكيد سيبكون لدينا مدرسة ناجحة متميزة.

وشهد اللقاء نقاش موسع حول عدة تفصيلات فنية وإدارية خاصة بمعايير اختيار وتعيين مدير المدرسة.


استمارة مسح البيئةالمرشد الإلكترونيمنح مقدمةروافد

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين