مديرية شمال غزة تختتم مسابقة بطولة السباحة للبنين

تربية شمال غزة تعقد اجتماعاً لفنيي وقيّمي المختبرات العلمية

تعزية و مواساة إلى الزميلة "أ. مريم أبو دان"

مدير التعليم يلتقي وفداً من الكتلة الإسلامية ودائرة العمل النسائي في شمال غزة

تعزية إلى الزميل الفاضل "أ. أيمن إبراهيم حسين"

بمدرسة زينب الوزير الأساسية المشتركة

مديرية التربية و التعليم تقيم ورشة عمل حول أساليب التدريس في الغرف الصفية

2018-03-05 14:04:02 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

نفذ المشرف التربوي أ. رامز فايز الوحيدي في مدرسة زينب الوزير الاساسية المشتركة عبر برنامج Skype ورشة عمل حول أساليب التدريس المتبعة في الغرف الصفية مستضيفاً المعلمة الأولى في العالم، أ. حنان الحروب، و تهدف هذه الورشة إلى رفع الكفايات المهنية لدى المعلمين و لارتقاء بأساليب التدريس المتبعة في الغرف الصفية وتعريف المعلمين على تجارب تربوية حققت نتاجات تعليمية شهد لها العالم بأسره.

وقد رحب المشرف التربوي أ. رامز فايز الوحيدي بالمشاركة النوعية للمعلمة الأولى في العالم أ. الحروب لنقل خبراتها التعليمية والتربوية لمعلمات المدرسة من خلال ورشة عمل بتقنية الفيديو كونفرنس.

و أوضحت أ. الحروب أن الظروف المحيطة بالمعلم الفلسطيني تدفعه وبمزيد من الإصرار إلى تجيير الصعاب لصالحه دون الوقوف عندها، و أعطت لمعلمات المدرسة نماذج واقعية من فصلها الدراسي في كيفية التعامل مع صعوبات التعلم لدى الطلبة بعد معرفة الخصائص النمائية لكل طالب وتدوين ملاحظاتها عن كل طالب لاحتياجاته ورغباته من أجل السعي لتحقيقها في اتجاه يوازي الجانب التعليمي للطالب.

وقام عدد من طلبة الحروب بعرض الوسائل التعليمية التربوية المستخدمة من قبلهم ضمن استراتيجية التعلم النشط التي لاقت استحساناً من قبل معلمات المدرسة لأثرها الواضح في تنمية شخصية الطالب وزيادة دافعيته للمشاركة الفاعلة في الحصة الدراسية.

وفي ختام ورشة العمل شكرت مديرة المدرسة أ. غادة محيسن، المشرف التربوي أ. الوحيدي لاهتمامه برفع الجانب الادائي لمعلمات المدرسة مقدمة الدعوة للحروب لزيارة المدرسة عند قدومها لقطاع غزة.


استمارة مسح البيئةالمرشد الإلكترونيمنح مقدمةروافد

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين