تهنئة إلى الزميل الفاضل "أ. رائد الرن"

إعلان امتحان المستوى 2019

لجنة الطوارئ المركزية في التعليم تناقش خطتها التنفيذية

التعليم وجوال يكرمان أوائل الثانوية العامة في محافظات غزة

مديرية شمال غزة تختتم مسابقة بطولة السباحة للبنين

التعليم تنظم حفل توسيم دارسي ودارسات وسام الغاب 2017م

2018-03-21 12:30:14 صفحة الطباعة

نظمت وزارة التربية والتعليم العالي دائرة الكشافة والمرشدات حفل مهيب لتوسيم دارسي ودراسات وسام الغاب (الشارة الخشبية) 2017 ممن أنهوا متطلبات الدراسة بمتطلباتها (العملي والنظري والتطبيقي) في الدراسة العملية الخامسة التي تقيمها وزارة التعليم.

وحضر الحفل نائب مدير عام الأنشطة التربوية أ. هاني الهور، ومدير دائرة الكشافة والمرشدات أ. محمد المزين، ورئيس لجنة تسيير الأعمال أ. محمد الحسني، ورئيس لجنة التدريب وتنمية القيادات بجمعية الكشافة الفلسطينية القائد محمد أبو صقر، وقائد التدريب محمد أبو سماحة، ورؤساء أقسم الكشافة والمرشدات بالوزارة ‏والمديريات، ومشرفو ومشرفات النشاط الكشفي وإدارات المفوضيات الكشفية.

وأكد أ. الهور على أن دراسة الشارة الخشبية هي العلامة المميزة التي تميز بين عملين، عمل ‏التلقي والأخذ وعمل البذل والعطاء، لذا فإن هذه الشارة الخشبية عظيمة حقاً في قيمتها المعنوية بما ينطوي عليها من معاني من خلال نقل ‏المفاهيم والقيم والخيرات لأشبالنا وزهراتنا، مقدماً الشكر والتقدير لمديرية رفح ممثلة بمديرها أ. أشرف عابدين الذين كانوا مثالاً للعطاء والإخلاص ‏في عملهم ودعمهم الدائم للمخيم واستجابتهم الفورية لكافة متطلبات الدورة.‏

بدروه أشار أ. المزين إلى أن الدورة هدفت إلى إعداد وتأهيل قادة الفرق الكشفية الحاصلين على دراسة تمهيدي إشارة من أجل الارتقاء بالمستوى المعرفي و المهاري لقادة الفرق الكشفية.

يجدر الإشارة إلى أن الدورة استهدفت أكثر من 100 مشارك ومشاركة من جميع أطياف العمل الكشفي وكانت قد تناولت عدة محاور من أهمها إدارة الوقت ومهام قائد الفرقة وإدارة الفرقة الكشفية وتحديد الاتجاهات وإسعافات آولية والتخاطب بلغة المرس وغيرها، حيث تم تنفيذها في مخيم رفح الكشفي (مديرية تعليم رفح) في شهر يناير 2017م، وكان من ‏متطلبات الدراسة على جميع الدارسين إعداد بحث نظري في إحدى المشكلات الكشفية وبعد ‏تجهيز البحوث وتحكيمها يمنح الدراس شهادة وسام الغاب.‏


استمارة مسح البيئةالمرشد الإلكترونيمنح مقدمةروافد

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين