تهنئة إلى الزميل الفاضل "أ. رائد الرن"

إعلان امتحان المستوى 2019

لجنة الطوارئ المركزية في التعليم تناقش خطتها التنفيذية

التعليم وجوال يكرمان أوائل الثانوية العامة في محافظات غزة

مديرية شمال غزة تختتم مسابقة بطولة السباحة للبنين

التعليم تنظم مسابقتي سفير القرآن ورسولنا قدوتنا

2018-03-22 13:29:25 صفحة الطباعة

عقدت الدائرة الثقافية بالإدارة العامة للأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي مسابقتي القران الكريم (سفير القرآن) ومسابقة الحديث النبوي الشريف (رسولنا قدوتنا) المركزيتين والتي يسلط فيهما الضوء على أبرز المواهب في هذا المجال وبمشاركة لجان تحكيم تابعة لدار القرآن الكريم والسنة بناء على التعاون المشترك بين الوزارة والدار.

وشارك في مسابقة القرآن (70) طالباً وطالبة من كافة المديريات الذين حصلوا على المركز الأول في المسابقات اللوائية، وكذلك شارك في مسابقة الحديث النبوي الشريف (58) طالباً وطالبة من كافة المديريات من أصحاب المركز الأول في المسابقات اللوائية.

وأكد أ. يسري الغول مدير الدائرة الثقافية أن هذه المسابقة تأتي وفقاً لخطة الدائرة الثقافية ، مبيناً أن هدف مسابقة القرآن الكريم (سفير القرآن) إلى تعزيز حفظ القرآن الكريم أو أجزاء منه واتقان القراءة التفسيرية لكتاب الله عز وجل واكتشاف المواهب والأصوات الندية.

وأضاف: "أن أهداف المسابقة في الحديث الشريف (رسولنا قدوتنا) اقتداء الطلبة بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم من خلال حفظ الأحاديث النبوية من كتاب المنتخب في رياض الصالحين وكذلك استثمار قدرة الطلبة على الحفظ في هذه المرحلة".

وكانت مسابقة القرآن الكريم خمسة مراحل (حفظ القرآن كاملاً- حفظ عشرين جزء من القرآن- حفظ عشرة أجزاء من القرآن- حفظ خمسة أجزاء من القرآن- حفظ جزأين من القرآن) لذا فهي شملت جميع المراحل الدراسية طلبة وطالبات في كافة المديريات.

وجدير بالذكر أن مسابقتي القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف تجرى كل عام بمسميات متعددة بدأت (بالأصوات الندية والقارئ المبدع والماهر بالقرآن) وفي هذا العام جاءت بعنوان (سفير القرآن).


استمارة مسح البيئةالمرشد الإلكترونيمنح مقدمةروافد

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين