تهنئة إلى الزميل الفاضل "أ. أحمد الشامي"

مدير التربية والتعليم يتفقد مدرسة كمال العهود الاساسية المشتركة

مدير التعليم يتحدث عن أهمية الكتاب والمطالعة خلال لقاء مع طالبات من مدرسة جباليا الأساسية

اختتام دورة حول التعليمات المالية وآلية التسجيل في السجلات المالية

مديرية شمال غزة تكرّم المربية الفاضلة إيمان مسمار لبلوغها سن التقاعد

بعد اغلاق goo.gl من جوجل، إليك أفضل الخدمات البديلة لاختصار الروابط مجاناً

2018-04-04 08:54:22 صفحة الطباعة

إن كنت مدير محتوى موقع أو ممن يهتمون بأخبار التقنيات، فلا شك إنك سمعت بهذا الخبر المؤسف المتعلق بخدمة الروابط المختصرة و المقدمة من جوجل المعروف باسم goo.gl الذي سيتوقف قريبا و لن يكون بالإمكان استخدامه.

فبالرغم نجاح خدمة "goo.gl" لتقصير الروابط من جوجل، إلا أن هذه الأخيرة اخترت إغلاق الخدمة في خطوة غريبة و غير مرحب بها من قبل العديد من مستخدميها. و جاء نجاح هذه الخدمة إلى عدة أسباب أولها من أنها من جوجل، لوحة تحكم سهلة وبسيطة، مجانية وبدون إعلانات وغير ذلك من الأسباب التي جعلت الكثيرون يفضلونها على باقي الخدمات الأخرى.

على ما يبدو السبب أن جوجل تنوي إفساح المجال لخدمة جديدة كليا ستضاف إلى منصتها الجديدة المعروفة باسم Firebase و هي خدمة Firebase Dynamic Links (FDL)، و قد صادف إعلان هذا الخبر المؤسف إعلان الخدمة الجديدة، و سوف يتم إطلاق الخدمة في نفس يوم إيقاف goo.gl.

تتضمن المنصة Firebase عدة خدمات منها الروابط المختصرة التي ستضاف، و المثير أن المنصة شبه شاملة من حيث الخدمات ابتداءً بالتحليل للموقع المستضاف و انتهاءً بالإضافات و ليست مجانية بالكامل، و المعروف عن الخدمة الجديدة بأنها ذكية و ديناميكية، و بإمكانها إرسال أي رابط إلى أي جهة و ببيئات مختلفة سواء أكان الهدف أندرويد أو iOS و حتى لمن يعملون على unity لبرمجة الألعاب.

الخدمة ستتوقف في 13 أبريل، وطبعا جميع الروابط التي تم إنشائها سابقًا في الخدمة ستبقى تعمل حتى بعد إغلاق الخدمة.

علاوة على ذلك، يمكنك تحميل قائمة هذه الروابط على شكل ملف، كما يمكنك أيضا تتبع الإحصاءات الخاصة بها في لوحة التحكم حتى 30 مارس 2019.

و إذا كنت تبحث عن أداة بديلة  لتقصير الروابط، فإليك هذه الخدمات التي سوف تجعلك تتعامل بشكل جيد مع هذه المهمة، و المثير كل واحدة منها متميزة عن الأخرى:

 

bitly.com : من أشهر الخدمات في هذا المجال، وستكون الافضل لك، فهي مجانية وتأتي بالعديد من المميزات.

 

To.click : خدمة أخرى جميلة جدا، لا تحتاج منك إلى تسجيل إلا إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بجميع الروابط المختصرة وتتبع أرقامها.

 

: ow.ly خدمة من منصة الشهيرة في إدارة وجدولة المنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي. لاستخدام خدمة اختصار الروابط، يجب عليك التسجيل في الخدمة.

 

bit.do : خدمة ممتازة و مميزة، مقدمة من الشركة البرازيلية Insite، تقدم لك مجموعة من المميزات كالإحصائيات مفصلة، فضلاً عن القدرة على تحديد اسم من اختيارك للرابط المختصر.


استمارة مسح البيئةالمرشد الإلكترونيمنح مقدمةروافد

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين