تهنئة إلى الزميل الفاضل "أ. رائد الرن"

إعلان امتحان المستوى 2019

لجنة الطوارئ المركزية في التعليم تناقش خطتها التنفيذية

التعليم وجوال يكرمان أوائل الثانوية العامة في محافظات غزة

مديرية شمال غزة تختتم مسابقة بطولة السباحة للبنين

"نسيبة بنت كعب" تقيم مهرجاناً ومعرضاً فنياً إحياءً ليوم الأرض

2018-04-08 11:45:20 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

أقامت مدرسة نسيبة بنت كعب "أ" للبنات بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، مهرجاناً ومعرضاً فنياً، وذلك ضمن فعاليات المديرية لإحياء ذكرى يوم الأرض الخالد.

وحضر المهرجان مدير الدائرة الفنية موسى شهاب، ومديرة المدرسة آمال البياري، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين بالمديرية، وشخصيات من المجتمع المحلي.

ورحبت مديرة المدرسة بالحضور، مؤكدة على أهمية إحياء هذه المناسبة الخالدة، لترسيخها في عقول وأذهان الطلبة تأكيداً على حق شعبنا الذي لا يقبل المساومة في أرضنا المعمدة بدماء الآباء والأجداد.

بدوره أكد شهاب أن يوم الأرض يعتبر حدثاً بارزاً في تاريخ القضية الفلسطينية عندما قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قبل 42 عاما مصادرة 21 ألف دونم من أراضي المواطنين الخاصة في العديد من قرى الداخل المحتل بهدف تهويد الأرض الفلسطينية، حيث هبّت الجماهير الفلسطينية حينها للدفاع عن أراضيها ما أسفر عن ارتقاء العديد من الشهداء والجرحى.

وشدد شهاب على أنه بالرغم من مرور 42 عاماً على تلك المجزرة التي استهدفت الأرض والإنسان، إلا انها لازالت محفورة في عقول ووعي أبناء شعبنا، وباتت محطة مهمة من محطات الصراع مع هذا العدو الغاصب.

ولفت مدير الدائرة الفنية إلى أن إحياء هذه الذكرى بمدارسنا يساهم في ربط الأجيال الناشئة بتاريخها وأرضها التي لا يمكن أن يفرط فيها أحد مهما طال الزمن أم قصر.

كما لفت إلى أن شعبنا وبالرغم من كل ما يواجهه من محن وابتلاءات وانتهاكات يومية، إلا أنه ظل صامداً وثابتاً وراسخاً على أرضه، ومتجذراً فيها في تحد واضح لكل محاولات الاقتلاع والتهجير.

وفي ختام المهرجان الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية والشعرية المميزة، تم افتتاح معرض فني وتراثي يحاكي ذكرى يوم الأرض الخالد.

 

 


استمارة مسح البيئةالمرشد الإلكترونيمنح مقدمةروافد

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين