تهنئة إلى المدارس الثلاث الفائزة

مديرية شمال غزة تحصد ثلاثة مراكز متقدمة في مشروع تمكين الطلائع الشبابية

تهنئة إلى مدرسة "كمال العهود الأساسية للبنات"

مدرسة هاني نعيم الزراعية صرح تعليمي مهني واعد بغزة

حمل نسختك من تطبيق جوجل الجديد لتعلم البرمجة من بطريقة ممتعة مجانا !

أكثر من 9 ابتكارات جديدة و مميزات رئيسية في ويندوز 10 نسخة Redstone 4 تحتاج الى معرفتها

2018-04-09 09:48:22 صفحة الطباعة

في هذا العام، يتوقع إطلاق تحديث كبير لنظام ويندوز 10، يسمى تحديث 018 Spring Creators. تمت تسمية الإصدار الجديد من ويندوز باسم Redstone 4. لنرى ما الذي ستقدمه مايكروسوفت في هذا التحديث الجديد هذه المرة.

1. Timeline

ما عليك سوى النقر على الرمز المقابل في شريط المهام أو الضغط على Windows+ Tab. سترى جميع النوافذ التي فتحتها في الشهر الماضي ، ويمكنك العودة إلى أي منها. يتزامن Timeline مع حسابك في مايكروسوفت. لذا، يمكنك بعد أخذ جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي ، مواصلة العمل مع نفس الملفات والمواقع التي تم فتحها على جهاز كومبيوتر ثابت.

 

2. مشاركة المحتوى مع الأجهزة القريبة

تتيح لك هذه الوظيفة مشاركة أي محتوى (ملفات أو صور أو روابط) مع الأجهزة المجاورة عبر البلوتوث. لإرسال شيء إلى جهاز آخر، انقر على "مشاركة مع الأجهزة المجاورة" في "مركز الإجراءات" على شريط المهام. أو يمكنك استخدام قائمة المشاركة في أي تطبيق.

 

3. focus assistant

"focus assistant" هو وضع "عدم الإزعاج" المحسّن والمعدّل. يتم تشغيله تلقائيًا أثناء العروض التقديمية أو الألعاب أو غيرها من تطبيقات ملء الشاشة. ويمكن أيضا أن يتم تفعيلها في الوقت المحدد من قبل المستخدم.

 

4. عارض البيانات التشخيصية

تشعر مايكروسوفت بالقلق حيال استياء المستخدمين بشأن المعلومات التي يتم إرسالها عن بُعد اليها، أو هذا ما تقوله.

لذلك، تعتزم الشركة جعل هذه البيانات أكثر قابلية للفهم والشفافية. لذلك هذه الأداة من الشركة تسمح للمستخدمين بمشاهدة نوع المعلومات التي يتم إرسالها إلى مايكروسوفت والتحكم فيها.

 

5. دعم تطبيقات الويب التقدمية في متجر Microsoft

تطبيقات الويب التقدمية هي تطبيقات ويب يمكن تشغيلها في وضع عدم الاتصال في نافذة خاصة بها وعرض الإشعارات، تمامًا مثل البرامج العادية. يمكن إرفاقها بشريط المهام. يتم تنزيل تطبيقات الويب التقدمية من خلال متجر مايكروسوفت. أو يمكنك تثبيتها عبر Edge.

 

6. تحسين وظيفة "People"

تم تحسين وظيفة "People"، التي ظهرت في التحديث الأخير. الآن يمكنك سحب وإسقاط جهات الاتصال الخاصة بك إلى شريط المهام. يمكن وضع ما يصل إلى عشرة جهات اتصال. يمكن أن ترسل جهات الاتصال المرسلة إليك رسائل ورموز تعبيرية متحركة. بالإضافة إلى ذلك، سيقدم لك ويندوز 10 إمكانية دمج تطبيقات الجهات الخارجية التي تدعمها مع ميزة "People bar".

 

7. تنزيل الخطوط من متجر Microsoft

في هذا التحديث، أعدت مايكروسوفت مرة أخرى شيئًا للمصممين ومطوري الويب. وهذه الميزة ستسهل عليهم التعامل مع الخطوط، ويمكنك الآن تنزيلها من متجر مايكروسوفت.

 

8. تسجيل الدخول بدون كلمة مرور

في الوقت الحالي، لا تتوفر هذه الوظيفة إلا لنظام التشغيل ويندوز10 اس، ولكن في وقت لاحق من المخطط إدخالها في إصدارات أخرى من النظام. باستخدام ويندوز Hello، يمكنك إلغاء قفل جهاز الكمبيوتر بدون كلمة مرور من خلال هاتفك الذكي على أندرويد أو IOS. للقيام بذلك، تحتاج إلى تثبيت تطبيق Microsoft Authenticator

 

9. تحسين واجهة

تم القيام بالعديد من الابتكارات الجديدة في التصميم والواجهة الخاصة في هذه النسخة الجديدة، وقد اتسمت هذه الواجهة بالتصميم الناعم Fluent Design الذي ظهر في التحديث السابق، حيث أصبحت الألوان والخطوط في قائمة "ابدأ"، وتمت إضافة بعض الرسوم المتحركة والشفافية في الواجهة.

 

10. الاقتران السريع بالبلوتوث

لاشك كان الاتصال بالأجهزة بالبلوتوث في ويندوز 10 به بعض الازعاج، إذ يلزم الدخول إلى الإعدادات لحصول اقتران ثم البدء بعمليات النقل و الإرسال، لكن هذا سيتغير في الإصدار الجديد، إذ سيظهر إشعار سيختصر كل هذا.

 

11. تطبيقات الويب التقدمية

تنوي مايكروسوفت إضافة خصائص و أدوات جديدة لمتصفحها Edge و ستضيف هذه التطبيقات Progressive Web Apps (PWAs) إلى المتجر حيث سوف يسمح بتحميلها خلال ذلك.

 

12. تحسينات أخرى على المتصفح إيدج

سيتم تحديث المتصفح و إضافة أشياء جديدة، مثل المظهر و تحسين آلية إضافة المواقع إلى المفضلة و الأداء.

كما سيتم تحسين أداء المتصفح في ما يتعلق بالحسابات و جعلها أسرع، إضافةً إلى تحسين نظام الطباعة و خصوصاً خيار Clutter Free الذي يسمح بإزالة النصوص الغير مرغوب بها قبل الطباعة.

 

13. تحسينات لنظام العالم المختلط

ويندوز 10 به خصائص عدة للألعاب و للواقع الافتراضي و أيضا الواقع المختلط، إذ ستضيف مايكروسوفت تحسينات عدة على النظام فيما يتعلق بالألعاب و نظام VR بدأً بتحسينات للمحرك الوهمي نهاية في استهلاك الرامات. كما و ستضيف أيضا خيارات جديدة مثل أخذ لقطة من العالم المختلط في صورة.

 

14. وضع ويندوز 10 S

لمن لا يعرف، فهناك 3 إصدارات رسمية لويندوز 10 و هم Home، S ، Pro، و الكل يعرف أن إصدار Home به خصائص و أدوات أقل و مناسب للاستخدام المنزلي و متجره يدعم تطبيقات مايكروسوفت فقط و أخف وزناً من Pro، أما Pro فهو شامل و مناسب للمستخدمين المحترفين أيضا مع دعم المتجر لتطبيقات أخرى غير تطبيقات مايكروسوفت و أدوات أخرى مثل اتصال سطح المكتب عن بعد و Bitlocker و غيرهم.

لكن بخصوص الإصدار S، و هو إصدار يركز على الأمن و التحسينات و يعمل بشكل حصري مع تطبيقات من المتجر فقط.

العديد من المستخدمين يفكرون في الانتقال إلى ويندوز 10 S أو الخروج منه من خلال تحديثات كثيرة، لكن هذا أصبح في الماضي، إذ بات بالإمكان و بكبسة زر الانتقال إلى هذا الوضع أو الخروج منه و التمتع بالخدمات مجاناً.


جدول امتحانات نهاية الفصل الثاني 2017-2018روافدالدليل الإرشادي لخريجي الثانوية العامة 2017التعليم تنشر مواضيع و مساقات الامتحان التطبيقي الشامل 2017‏م

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين