تهنئة إلى الزميل الفاضل "أ. أحمد الشامي"

مدير التربية والتعليم يتفقد مدرسة كمال العهود الاساسية المشتركة

مدير التعليم يتحدث عن أهمية الكتاب والمطالعة خلال لقاء مع طالبات من مدرسة جباليا الأساسية

اختتام دورة حول التعليمات المالية وآلية التسجيل في السجلات المالية

مديرية شمال غزة تكرّم المربية الفاضلة إيمان مسمار لبلوغها سن التقاعد

التعليم تناقش رعاية الطلبة الجرحى

2018-04-11 09:07:41 صفحة الطباعة

ناقشت وزارة التربية والتعليم العالي رعاية الطلبة الجرحى الذين أُصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعاليات مسيرة العودة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته لجنة الوزارة الخاصة بهذا الشأن برئاسة الدكتور زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، وعضوية مديري إدارات الإشراف التربوي، والتعليم العام، والصحة المدرسية، والإرشاد، والحاسوب، والعلاقات الدولية والعامة لمتابعة هذه القضية.

وقرر المجتمعون وضع خطة تنفيذية متكاملة لرعاية الطلبة الجرحى من النواحي الصحية والإرشادية والأكاديمية و تصميم برنامج محوسب تُغذيه المدارس بشكل مستمر.

وخلال حديثة استنكر الدكتور ثابت الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأطفال والطلبة واستهدافهم بشكل مباشر بالرغم من أنهم يشاركون في مسيرات سلمية، داعياً المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان إلى التدخل وحماية أطفال وطلبة فلسطين.

وأوضح ثابت أن الوزارة ستقف عند مسؤولياتها من حيث رعاية الطلبة الجرحى وتقديم الرعاية الأكاديمية لهم من خلال متابعة الدروس معهم واستكمال ما فاتهم، كما سنعمل على تقديم الدعم النفسي والإرشادي لهم إضافة إلى تقديم الخدمات الصحية الملائمة.

ووفق الإحصائيات الرسمية التي تتابعها وزارة التعليم فإنه تم تسجيل إصابة 71 طالب مدرسي تراوحت إصاباتهم بين المتوسطة والخطيرة والطفيفة وذلك جراء الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا خلال فعاليات مسيرة العودة.


استمارة مسح البيئةالمرشد الإلكترونيمنح مقدمةروافد

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين