مديرية شمال غزة تختتم اسبوع المكتبات المدرسية بمهرجان العودة للقراءة

تعليم شمال غزة واللجنة الوطنية للسلامة المرورية تطلقان مشروع السلامة المرورية

تهنئة إلى الزميل الفاضل "أ. أحمد الشامي"

مدير التربية والتعليم يتفقد مدرسة كمال العهود الاساسية المشتركة

مدير التعليم يتحدث عن أهمية الكتاب والمطالعة خلال لقاء مع طالبات من مدرسة جباليا الأساسية

اختتام فعاليات مجمع اللغة العربية بمدرسة "شادية أبو غزالة"

2018-04-11 10:03:31 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

أقامت مدرسة شادية أبو غزالة الثانوية للبنات، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، احتفالاً لمناسبة اختتام فعاليات مجمع اللغة العربية للعام الدراسي 2017-2018م.

وحضر الاحتفال مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومديري الدائرتين الإدارية والفنية أ. منير أبو زعيتر و أ. موسى شهاب، ومديرة المدرسة أ. نبيهة المدهون، ومشرفي اللغة الغربية أ. جواد صلاح، و أ. محمد طه، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين بالمديرية.

ورحبت أ. المدهون بالحضور، مثمنةً جهود كل من ساهم في إنجاح الفعاليات المميزة على مدار العام الدراسي الحالي.

وفي كلمته أكد أ. أبو حصيرة على ضرورة الاعتناء باللغة العربية والمحافظة عليها من خلال غرسها في نفوس النشء، مشدداً على أن الله عز وجل تكفّل بحفظ هذه اللغة لأنها لغة القرآن الكريم ولغة أهل الجنة.

وأوضح أن الهدف من إنشاء المجمع الاهتمام باللغة العربية والحفاظ على سلامتها وجعلها تواكب متطلبات الآداب والفنون الحديثة وتوحيد مصطلحات العلوم والآداب والفنون.

ولفت أ. أبو حصيرة إلى أن إقامة هذه المعارض الفنية التعليمية يأتي في سياق التأكيد على الاهتمام الذي توليه المدرسة ومن خلفها المديرية والوزارة باللغة العربية التي تمثل مَعلماً وجودياً وحضارياً وثقافياً ودينياً للأمة العربية.

وتخلل الاحتفال العديد من الفعاليات الفنية والثقافية المميزة التي تؤكد على ضرورة الاعتناء والاهتمام باللغة العربية وإبراز مكانتها.


استمارة مسح البيئةالمرشد الإلكترونيمنح مقدمةروافد

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين