تربية شمال غزة تختتم دورة في الخط العربي للمعلمات بمدرستي "عمواس" و الفالوجا

تهنئة إلى المشرف الفاضل "أ. ياسين عبدو"

مديرية شمال غزة تختتم بطولة كرة القدم لكافّة المراحل

التعليم العالي تفتح باب التسجيل للدورة الثانية للامتحان التطبيقي الشامل

تعزية ومواساة إلى الزميل الفاضل "أ. صهيب حمودة"

تعليم شمال غزة و"القدس المفتوحة" تنظمان يوماً دراسياً حول أساليب التقويم المدرسي بفلسطين

2018-04-12 12:19:27 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

نظمت جامعة القدس المفتوحة وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، يوما  دراسيا بعنوان "التقويم المدرسي في مدارس التعليم العام في فلسطين آفاق وتحديات"، بمشاركة عدد من الباحثين والمختصين.

ورحب مدير جامعة القدس المفتوحة- فرع الشمال، د.رأفت جودة بالباحثين المشاركين وبالحضور حيث أبدى تقديره لموضوع المؤتمر العلمي الذي يُعنى بالتقويم المدرسي وتطويره مؤكدا على أن التقويم هو مرحلة مهمة جدا في العملية التربوية لما يترتب عليها من  صدقية المستوى العلمي للطلاب مع النتائج الممنوحة له. 

من جهته أكد د.قاسم زرندح رئيس اللجنة التحضيرية لليوم الدراسي، على ضرورة استمرار التعاون البناء بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم من أجل النهوض بالمستوى التربوي في مدارسنا وجامعاتنا.

بدوره أثنى مدير التربية والتعليم أ. محمود ابو حصيرة على الجهود المبذولة من قبل جامعة القدس المفتوحة للنهوض بالعملية التعليمية، مؤكداً على أن المديرية تولي أهمية كبيرة للبحث العلمي وذلك بهدف التأصيل العلمي للعملية التربية.

وأشار إلى أن المديرية تسعى باستمرار لتطوير الكادر التربوي وتحسين البيئة المدرسية والصفية، موضحا أن موضوع التقويم المدرسي واستراتيجياته هي محط دراسة مستمرة بين اقسام المديرية المعنية.

وجاءت وقائع اليوم الدراسي في قاعة الشهيد ياسر عرفات بمقر الجامعة- فرع الشمال، حيث انقسم اليوم الى جلستين علميتين قدم فيهما الباحثين (12) دراسة في مجال التقويم المدرسي وصعوباته.

وفي ختام اليوم الدراسي توصل الباحثون إلى مجموعة من التوصيات المترتبة على الاوراق العلمية المشاركة كان اهمها ضرورة  توفير الامكانات المادية من أجهزة حديثة وتطوير المؤسسات التعليمية لإنجاح  عملية تحديث ادوات التقويم الواقعي.

كذلك اوصى المشاركون بضرورة تكرار مثل هذا اليوم ونشر ثقافة البحث العلمي المؤسس لتطوير العملية التربوية في فلسطين وكذلك ضرورة تدريب المعلمين والمدراء لإكسابهم المفاهيم الحديثة للتقويم المدرسي.


نشرة امتحان الفصل الأول 2019روافدالمرشد الإلكترونيمنح مقدمة

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين