مديرية شمال غزة تختتم مسابقة بطولة السباحة للبنين

تربية شمال غزة تعقد اجتماعاً لفنيي وقيّمي المختبرات العلمية

تعزية و مواساة إلى الزميلة "أ. مريم أبو دان"

مدير التعليم يلتقي وفداً من الكتلة الإسلامية ودائرة العمل النسائي في شمال غزة

تعزية إلى الزميل الفاضل "أ. أيمن إبراهيم حسين"

بحضور وفد من المديرية والوزارة "نسيبة بنت كعب" تختتم مسابقة التفوق الكشفي "قناديل الصمود"

2018-04-16 09:49:45 صفحة الطباعة

العلاقات العامة/ شمال غزة

اختتمت مدرسة نسيبة بنت كعب الأساسية "ب" للبنات، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، مسابقة التفوق الكشفي للعام الدراسي 2017/2018، بإقامة حفل ومعرض كشفي بعنوان "قناديل الصمود".

وحضر الحفل، وفد رفيع من مديرية التربية والتعليم برئاسة مدير المديرية أ. محمود أبو حصيرة، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين، ووفد من الوزارة برئاسة نائب مدير عام الأنشطة التربوية أ. هاني الهور ومدير الدائرة الكشفية أ. محمد المزين، ومدير الدائرة الثقافية أ. يسري الغول، ورئيس قسم الكشافة أ. باسم محيسن، ووفد من مجموعة القدس الكشفية بقيادة القائدين الكشفيين أ. علاء سرور، وأ. هاني المدهون، وشخصيات من المجتمع المحلي.

ورحبت مديرة المدرسة أ غادة أبو حية بالحضور، مثمنة جهود كل من ساهم في إنجاز هذا الحفل والمعرض التراثي والكشفي الذي يسلط الضوء على جوانب مضيئة من حياة شعبنا وتاريخه النضالي الطويل في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته أكد أ. أبو حصيرة على أهمية الأنشطة الكشفية المدرسية في تعزيز انتماء الطلبة للوطن وتفجير طاقاتهم الكامنة، وتنمية قدراتهم ومواهبهم المختلفةـ، بما يساهم في تحقيق التوازن والتكامل ما بين الانشطة المنهجية واللامنهجية لخلق جيل متكامل قادر على البناء والعطاء وخدمة المجتمع.

وأشاد أ. أبوحصيرة بجهود كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل خاصا بالذكر قسم الأنشطة التربوية الذي يشرف على إقامة مثل هذه المعارض والاحتفالات، مثمنا في الوقت ذاته الجهد الكبير الذي بذلته مديرة المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية بالمدرسة لخروج هذا الحفل بهذا الشكل البهيج.

بدوره استعرض أ. الهور أهمية ومكانة الحركة الكشفية، في تنمية مواهب وقدرات الطلبة وإعلاء الروح الوطنية لديهم.

وأشاد أ. الهور بمحتويات المعرض الكشفي، مؤكدا أن ما يتضمنه المعرض من زوايا وأركان يدلل على عمل مميز ومبدع بالرغم من قلة الموارد والإمكانات.

من جهته أشاد القائد الكشفي محمد الكحلوت من جمعية الكشافة الفلسطينية بالنشاط الكشفي المميز الذي جسدته المدرسة اليوم في هذا المعرض المميز، والذي ياتي نتاج جهد وعمل دؤوب طوال العام الدراسي الحالي.

وفي ختام الاحتفال الذي تميز بعروض كشفية رائعة، تم توزيع الدروع والشهادات على المساهمين في إنجاز هذا الاحتفال والمعرض، ثم توجه الحضور لافتتاح المعرض الذي لاقى استحسانا كبيرا من قبل جميع الحضور للجهد الكبير المبذول في إخراجه بهذه الصورة الرائعة والتي تعبر عن التراث الفلسطيني العريق.

لمتابعة  الصور اضغط هنــــا


استمارة مسح البيئةالمرشد الإلكترونيمنح مقدمةروافد

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين