تعزية و مواساة إلى الزميلة "أ. سهام حميد"

تهنئة إلى الزميل الفاضل "أ. توفيق السيد سليم"

مديرية شمال غزة تحتفي بأوائل الثانوية العامة "إنجاز"

مديرية شمال غزة تستقبل وفداً من مديرية العمل بالمحافظة

مديرية شمال غزة تفتتح مخيم "العودة الكشفي" بمدرسة "أبو تمام"

اختتمت فعاليات مسابقة التفوق الكشفي

"تل الربيع" تقدم المبادرة الوطنية "وطن في عاصمة" "تل الربيع" تقدم المبادرة الوطنية "وطن في عاصمة"

2018-04-16 11:05:52 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

أطلقت مدرسة "تل الربيع الثانوية للبنات"، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، المبادرة الوطنية "وطن في عاصمة".

وحضر فعالية إطلاق المبادرة مدير الدائرة الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين والعاملين في المديرية، ورئيس بلدية بيت لاهيا أ. عز الدين الدحنون، وشخصيات من المجتمع المحلي.

وقدّم المبادرة مديرة المدرسة أ. نظمية اللوقا، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ومشرف التربية الفنية أ. جميل القيق.

وفي كلمتها رحبت أ. اللوقا بالحضور، وقدمت تفصيلا موسعا عن المبادرة وأهدافها وآليات تطبيقها.

ولفتت أ. اللوقا إلى أن المبادرة تتضمن تنفيذ عدد من الفعاليات كتشكيل الفرقة الوطنية التي تحفظ الأناشيد الوطنية وتشكيل لجنة أنا القدس وتنفيذ برنامج إذاعي بعنوان يوم في وطني يشمل جلسة وطنية لعناصر من الوطن تقوم بأعمال متنوعة، وغير ذلك من الفعاليات.

وعن منهجية العمل في المبادرة، أشارت أ. اللوقا، إلى أنه سيتم عقد لقاء لجميع طالبات المدرسة للتعريف بالمبادرة ودوافعها والمساعدة في جمع المقتنيات الأثرية المطلوبة، وتشكيل فريق المبادرة، والتعاون مع المجتمع المحلي، والتعاون مع دائرة شئون اللاجئين ودائرة التراث لتوفير المقتنيات المطلوبة، وتنفيذ برنامج يوم في وطني يشمل فعاليات حية لأعمال تتم يومياً في عهد الأجداد، وتقديم عرض الكتروني يوضح مدى الإرهاب الصهيوني بحق شعبنا ومقدساتنا.

وفي سياق منفصل، اختتمت المدرسة فعاليات مسابقة التفوق الكشفي بإقامة معرض كشفي مميز، لاقى استحسانا كبيرا من قبل جميع الحضور الذين أشادوا بالجهد الكبير المبذول في إخراجه بهذه الصورة الرائعة والتي تعبر عن التراث الفلسطيني العريق.

لمتابعة الصور اضغط هنــــا

روافدالدليل الإرشادي لخريجي الثانوية العامة 2017التعليم تنشر مواضيع و مساقات الامتحان التطبيقي الشامل 2017‏مالخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين