مدير تعليم الشمال يؤكد جهوزية المديرية لانطلاق امتحانات الثانوية العامة "الإنجاز"

فضل الاعتكاف في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك

تعزية و مواساة إلى الزميل الفاضل "أ. محمد عبد الفتاح يحيى"

مديرية شمال غزة تعقد ورشة عمل لتقييم الأداء التربوي

مديرية شمال غزة تكرّم اثنين من طلابها المتميزين

الاحتلال يتعمد استهداف الأطفال

التعليم : إصابة 84 طالب مدرسي بنيران الاحتلال على حدود غزة

2018-04-22 09:48:52 صفحة الطباعة

أكدت وزارة التربية والتعليم العالي إصابة 84 طالب مدرسي بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تستخدم الأسلحة المحرمة والرصاص الحي في مواجهة مسيرات العودة السلمية على حدود غزة.

وأوضحت الوزارة أنه بعد مرور أكثر من 3 أسابيع من مسيرات العودة فإنه سُجل إصابة 84 طالب مدرسي من بينهم 7 إصابات خطيرة و 57 متوسطة و20 طفيفة.

وأضافت أنه من خلال الفحص لنوعية الإصابات اتضح أن الاحتلال استخدم أنواع من الذخيرة الحية المتفجرة وقنابل الغاز السامة، وتركزت الإصابات في الرقبة والأطراف العلوية والصدر والبطن والحوض إلى جانب تعرض العديد من الأطفال الطلبة لكسور في الأطراف.

وشددت الوزارة بأن هذا الحجم من الإصابات يثبت أن قوات الاحتلال المنتشرة على حدود غزة تقوم بشكل متعمد باستهداف الأطفال في انتهاك صارخ للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي قد شرعت بتنفيذ خطة متكاملة لرعاية الطلبة الجرحى من النواحي الصحية والإرشادية والأكاديمية و تصميم برنامج محوسب تُغذيه المدارس بشكل مستمر لوضع الوزارة في ضوء المستجدات التي تتعلق بأوضاع الطلبة.

وخلال حديثة استنكر وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور زياد ثابت الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأطفال والطلبة واستهدافهم بشكل مباشر ، داعياً المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان إلى التدخل وحماية أطفال وطلبة فلسطين.

وأوضح ثابت أن الوزارة تقف عند مسؤولياتها من حيث رعاية الطلبة الجرحى وتقديم الرعاية الأكاديمية لهم من خلال متابعة الدروس معهم واستكمال ما فاتهم ، كما سنعمل على تقديم الدعم النفسي والإرشادي لهم إضافة إلى تقديم الخدمات الصحية الملائمة.


روافدالدليل الإرشادي لخريجي الثانوية العامة 2017التعليم تنشر مواضيع و مساقات الامتحان التطبيقي الشامل 2017‏مالخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين