انطلاق المخيمات المهنية الصيفية بمدرسة هاني نعيم الزراعية

إعلان مقاصف المدارس

تهنئة إلى الزميل الفاضل "أ. محمد اسماعيل خضر"

تعزية و مواساة إلى الزميلة "أ. سهام حميد"

تهنئة إلى الزميل الفاضل "أ. توفيق السيد سليم"

"أبو جعفر المنصور" تفتتح المعرض البيئي "إبداع لبيئة أجمل"

2018-04-23 11:46:02 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

افتتحت مدرسة أبو جعفر المنصور الأساسية للبنات، بمديرية شمال غزة، المعرض البيئي (2) بعنوان "إبداع لبيئة أجمل"، وذلك في إطار فعاليات المدرسة لتعزيز الوعي البيئي.

وحضر افتتاح المعرض مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، و مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس بلدية بيت لاهيا عز الدين الدحنون، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين بالمديرية، وشخصيات من المجتمع المحلي.

ورحبت مديرة المدرسة أ. فاطمة الحلو بالحضور، موضحة أن رسالة المعرض هي رسالة توعوية، من أجل التعريف بأهمية البيئة والحفاظ عليها، وذلك من خلال إعادة تدوير المخلفات البيئية للاستفادة منها في مشغولات  يدوية فنية يمكن الاستفادة منها بشكل مميز.

من جهته  أكد أ. أبو حصيرة أن مثل هذه المعارض تحيي في نفوس الطلبة معاني وقيم سامية وتعزز لديهم الشعور بأهمية المحافظة على البيئة وعدم الإضرار بها، لافتاً إلى أن المجتمعات المتقدمة تولي اهتماماً بالغاً بالبيئة، وتسخّر العديد من الطاقات في سبيل الحفاظ على بيئة آمنة، ومن بين المشاريع التي تنفذها لهذا الغرض إعادة تدوير المخلفات واستثمارها في صناعات مختلفة.

وأشاد أ. أبو حصيرة بالمشغولات والمنتوجات الرائعة التي شملها المعرض وهي من تصميم وإبداع معلمات المدرسة وطالباتها المتميزات، وقال إن هذا الإبداع يمثل قيمة فنية وبيئية كبرى، مثمنا في ذات الوقت جهد مديرة المدرسة وطاقمها لما يبذلنه من جهد على مدار العام الدراسي.

بدوره أعرب رئيس البلدية أ. الدحنون عن إعجابه بالمعرض البيئي وما تضمنه من مشغولات فنية رائعة تجسّد حقيقة إمكانية الاستفادة من مخلفات البيئة بشكل مثالي.

وأوضح أن رسالة المعرض تنسجم مع رسالة البلدية من خلال الحفاظ على البيئة وتوفير بيئة آمنة وسليمة للمواطنين، داعياً إلى تعزيز ثقافة الحفاظ على البيئة حتى ينعم المجتمع بحياة خالية من الأوبئة والأمراض خاصة تلك الناجمة عن التلوث البيئي.


إعلان مقاصف المدارسروافدالدليل الإرشادي لخريجي الثانوية العامة 2017الخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين