مدير تعليم الشمال يؤكد جهوزية المديرية لانطلاق امتحانات الثانوية العامة "الإنجاز"

فضل الاعتكاف في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك

تعزية و مواساة إلى الزميل الفاضل "أ. محمد عبد الفتاح يحيى"

مديرية شمال غزة تعقد ورشة عمل لتقييم الأداء التربوي

مديرية شمال غزة تكرّم اثنين من طلابها المتميزين

مدرسة هاني نعيم الزراعية صرح تعليمي مهني واعد بغزة

2018-04-25 11:29:42 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

عبق النبات وَ رائحة الريف التي تملأ المكان تثير الحنين في النفس لحياة القرية وَ البساطة.. حيث الشعور بأجواء القرية الفلسطينية وَ المزرعة النموذجية.. فهنا الخضروات وَ ثمارها.. وَ الأزهار وَ عبيرها.. وَ الدواجن وَ الماشية وَ منتوجاتها.. وَ الأسماك التي تنمو وَ تتكاثر في بركها.. فأنت إذن في مدرسة هاني نعيم الزراعية الثانوية، المدرسة المهنية الزراعية الوحيدة في قطاع غزة، التي تتربع على البوابة الشمالية لقطاع غزة ببلدة بيت حانون التابعة لمديرية التربية وَ التعليم في شمال غزة.

إدارة مميزة

مدرسة هاني نعيم الزراعية هي المدرسة الرائدة في قطاع غزة للتعليم الزراعي بقسميه الحيواني وَ النباتي وَ يشرف عليها نخبة من أفضل المهندسين الأكفاء حيث يتولى إدارتها المهندس محمود الزعانين وَ يشرف عليها المهندس الزراعي علاء الدين البيطار من مديرية الشمال غزة.

وَ تنقسم المدرسة إلى عدة أقسام تختص بتعليم الطلاب كيفية الإنتاج الحيواني وَ النباتي وَ يتألف قسم الانتاج الحيواني من مزرعة الأبقار التي تنتج مئات الليترات من الحليب الطازج يومياً ليتم تحويله إلى أفضل أنواع الأجبان وَ الألبان من خلال المعمل وفق المواصفات العالمية وَ ذلك بأيدي الطلاب وَ بإشراف المدرسين المهنيين بالإضافة لمزرعة الدجاج اللاحم وَ مزرعة الدجاج البياض وَ مزرعة الماعز وَ الاغنام التي يتزايد أعدادها باستمرار.

إنتاج الأسماك

وَ لما كانت حاجة السوق الماسة للأسماك خاصة في ظل الإجراءات الاسرائيلية التي تحد من مساحة الصيد المسموحة في غزة مما أدى إلى تزايد الطلب على أسماك المزارع، تم استحداث مزرعة الأسماك لتعليم الطلاب، هذا الجانب من الزراعة لتلبية حاجة المجتمع المحلي من السمك وَ تدريب الطلاب على إدارة مثل هذه المزارع بشكل مهني وَ حرفي متميز.

كما تضم المدرسة بين جوانبها قسم الإنتاج النباتي الذي يتكون من مجموعة من الدفيئات الزراعية التي تنتج العديد من الخضروات وَ مزرعة الحدائق وَ الزينة وَ تربية نحل العسل هذا كله يتم متابعته من قبل الطلبة الدارسين.

وَ تولي مديرية التربية وَ التعليم شمال غزة مدرسة هاني نعيم اهتماماً كبيراً من خلال تنظيم رحلات دورية لطلاب وَ طالبات المراحل التعليمية المختلفة كذلك تولي الوزارة أهميةً خاصة لمدرسة هاني نعيم الزراعية، حيث تدار كل تلك الأقسام من قبل طلبة المدرسة في سياق المنهاج التعليمي الذي يتلقونه خلال فترة دراستهم بالمدرسة على مدار عامين دراسيين على يد نخبة مميزة من المعلمين المهنيين وَ الأكاديميين الأكفاء.

 


روافدالدليل الإرشادي لخريجي الثانوية العامة 2017التعليم تنشر مواضيع و مساقات الامتحان التطبيقي الشامل 2017‏مالخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين