انطلاق المخيمات المهنية الصيفية بمدرسة هاني نعيم الزراعية

إعلان مقاصف المدارس

تهنئة إلى الزميل الفاضل "أ. محمد اسماعيل خضر"

تعزية و مواساة إلى الزميلة "أ. سهام حميد"

تهنئة إلى الزميل الفاضل "أ. توفيق السيد سليم"

فوز 10 مشاريع ريادية ضمن مشروع تمكين الطلائع الشبابية.. وكيل الوزارة يشيد بالمبادرات و الابتكارات الطلابية

2018-04-29 09:44:55 صفحة الطباعة

فازت 10 مشاريع ريادية نفذها طلبة من المدارس الحكومية ضمن مشروع تمكين الطلائع الشبابية في مجال ريادة الأعمال.

وتم تنفيذ المشروع من قبل وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وبتمويل من منظمة اليونيسيف.

وقام كل من وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت، ورئيس الكلية الجامعية د. رفعت رستم، ومسؤول برامج الطلائع في اليونسيف أ. محمد أبو سليمان بمنح أصحاب كل مشروع فائز مبلغ 3000 شيكل من أجل استكمال وتطوير مشروعهم وإنجازه بالشكل اللائق وتسويقه إلى السوق المحلي.

وتم الاعلان عن الفائزين ومنحهم المكافآت خلال احتفالية تم تنظيمها في الكلية الجامعية بحضور أ. محمود مطر مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي، و أ. معتصم الميناوي مدير عام العلاقات العامة والدولية، و أ. أشرف حرز الله مدير تعليم شرق غزة، و أ. إبراهيم رمضان مدير دائرة الإشراف، وممثلين عن الجامعات والمؤسسات الرسمية، إضافة إلى المشرفين التربويين ومديري ومعلمي وطلبة المدارس المشاركة في المشروع.

والمشاريع العشرة الفائزة من تنفيذ مجموعات طلابية من المدارس وهي : مشروع تطوير الووكر الطبي (مدرسة المنفلوطي الثانوية ب)، مشروع جهاز كاشف نسبة المياه في الخزان(مدرسة بئر السبع الثانوية ب) ، مشروع أقوى ماسك صمغ محلي(مدرسة فيصل بن فهد الثانوية بنات)، مشروع المتتبع الذكي (مدرسة فاروق الفرا الثانوية بنات)، مشروع مطرزاتي( مدرسة بيت حانون الأساسية)، مشروع إنتاج قوالب زراعية مزينة( مدرسة محفوظ النحناح الأساسية)، مشروع إنتاج هدايا و اكسسوارات فنية( مدرسة الجنان الثانوية)، مشروع تدوير خامات البيئة لإنتاج أثاث مدرسي ( مدرسة الكويت الثانوية للبنات) ، ومشروع كادو ستور لإنتاج هدايا و اكسسوارات، ومشروع تصميم زي بتراث فلسطيني (مدرسة طيبة الثانوية بنات).

وخلال كلمته أشاد وكيل الوزارة بجميع الطلبة المشاركين في المشروع الذين كان لهم إبداعات واضحة وجهد يستحقون الشكر عليه كما قدّم التهنئة للفائزين.

ولفت ثابت إلى أن هذه المشروع يتماشى مع خطوات الوزارة لتطوير قدرات الطلبة والاهتمام بالمبدعين والمتميزين والمبادرات التي تخدم الطلبة والتنمية على الصعيد الوطني.

وثمن وكيل الوزارة دور الكلية الجامعية ومنظمة اليونسيف على هذا التعاون المثمر.

من جهته أشاد رستم بالإبداعات الطلابية وأوضح أن الكلية يسعدها هذا التعاون لتحقيق هدف أساسي وهو رعاية الابتكار في بلدنا خاصة مع الفئات الناشئة.

وقبيل الاحتفال شارك وكيل الوزارة ورئيس الكلية الجامعية وممثل اليونسيف في افتتاح معرض خاص للطلبة المبادرين حيث أشاد الجميع بالابتكارات الريادية المقدمة.

يشار إلى أن مشروع تمكين الطلائع START من المشاريع النوعية التي استهدفت (3000) طالب وطالبة من طلبة الصف العاشر في 25 من المدارس الثانوية على مستوى القطاع، حيث تم تنفيذه في المدارس خلال العام الدراسي الحالي وشهد تفاعل قوي في الميدان التربوي نتج عنه ابداعات وابتكارات طلابية متنوعة.


إعلان مقاصف المدارسروافدالدليل الإرشادي لخريجي الثانوية العامة 2017الخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين