مدير تعليم الشمال يؤكد جهوزية المديرية لانطلاق امتحانات الثانوية العامة "الإنجاز"

فضل الاعتكاف في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك

تعزية و مواساة إلى الزميل الفاضل "أ. محمد عبد الفتاح يحيى"

مديرية شمال غزة تعقد ورشة عمل لتقييم الأداء التربوي

مديرية شمال غزة تكرّم اثنين من طلابها المتميزين

تربية شمال غزة تجري اختبار التقويم الوطني

2018-05-06 08:26:12 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

أجرت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اختبار التقويم الوطني للصفوف الدراسية الخامس والسادس والتاسع والعاشر بالمدارس الحكومية والخاصة على مستوى المديرية.

وبلغ عدد المدارس المشاركة (32) مدرسة، منها (29) مدرسة حكومية، و(3) مدارس خاصة، وبلغ حجم العينة (45) صفاً دراسياً، فيما تم الاختبار بمباحث اللغة العربية والعلوم والرياضيات واللغة الانجليزية والثقافة التكنولوجية.

وأوضح مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب خلال تفقده قاعات الاختبار أن الاختبارات تتكون من مجموعة من الفقرات التي تقيس أهدافا تراكمية من المنهاج الوطني، وتشمل الفقرات أنماطا موضوعية وأخرى مقالية، تقيس مهارات عامة يُتوقع من الطلبة إتقانها بعد إنهائهم للصف المستهدف.

وأشار إلى أنه سيتم استخدام مجموعة من النماذج الاختبارية المتكافئة على طلبة العينة في المدرسة، وتتضمن هذه الاختبارات مجموعة من فقرات المرساة والتي استخدمت في دراسات سابقة بهدف معايرة الاختبارات وعقد المقارنات بين نتائج دراسة العام الحالي والدراسات السابقة.

وتفقد قاعات الاختبار الى جانب أ. شهاب، منسقة الاختبار د. رنان الأشقر.


روافدالدليل الإرشادي لخريجي الثانوية العامة 2017التعليم تنشر مواضيع و مساقات الامتحان التطبيقي الشامل 2017‏مالخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين