مديرية شمال غزة تختتم اسبوع المكتبات المدرسية بمهرجان العودة للقراءة

تعليم شمال غزة واللجنة الوطنية للسلامة المرورية تطلقان مشروع السلامة المرورية

تهنئة إلى الزميل الفاضل "أ. أحمد الشامي"

مدير التربية والتعليم يتفقد مدرسة كمال العهود الاساسية المشتركة

مدير التعليم يتحدث عن أهمية الكتاب والمطالعة خلال لقاء مع طالبات من مدرسة جباليا الأساسية

يرافقه مدير عام الرقابة بالوزارة

مدير التعليم يتفقد لجان الثانوية العامة بمديرية التربية و التعليم شمال غزة

2018-05-27 12:11:31 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

تفقد وفد رفيع من مديرية التربية والتعليم في شمال غزة ووزارة التربية والتعليم العالي، عدداً من لجان امتحانات الثانوية العامة "إنجاز" بالمديرية، وذلك للاطمئنان على أحوال الطلبة والوقوف على سير الامتحانات في يومها الأول.

وضم الوفد كلا من مدير التربية والتعليم محمود أبو حصيرة، ومدير عام الرقابة بالوزارة أ. أحمد سالم، ومديري الدائرتين الإدارية والفنية أ. منير أبو زعيتر، و أ. موسى شهاب، وشملت الجولة التفقدية كلا من لجان: شهداء جباليا، وكمال العهود، وسعد بن أبي وقاص.

وعبّر أبو حصيرة، عن ارتياحه من سير الامتحانات والانضباط الكبير الذي ساد قاعات الامتحان، مشيداً بالترتيبات والإجراءات التي تم اتخاذها في سبيل توفير الأجواء المناسبة للطلبة بما يمكنهم من تأدية الامتحانات على أكمل وجه.

ودعا أبو حصيرة الطلبة للجد والاجتهاد والمثابرة، حتى يتمكنوا من تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

كما ترحّم أبو حصيرة على الشهداء الطلبة والعاملين بالوزارة الذين ارتقوا بمسيرات العودة، راجياً الشفاء العاجل للجرحى.

وانطلقت الامتحانات، في تمام الساعة العاشرة من صباح السبت الموافق 26/5/2018، بمبحث التربية الإسلامية، في محافظات الوطن كافة بمشاركة 76811 طالب وطالبة على مستوى الوطن منهم ما يقارب 31 ألف طالب وطالبة من محافظات قطاع غزة.

يشار إلى أنه أطلق على الدورة الحالية من الامتحانات اسم الراحل ” مروان شرف” تخليداً لذكرى المدير العام السابق لإدارة الامتحانات.

ويشار هنا إلى أن عدد المتقدمين للامتحانات الثانوية العامة بمديرية شمال غزة لهذا العام يبلغ (5449) طالب وطالبة، موزعين على النحو التالي: فرع العلوم الإنسانية: (2028) طالبا، و(2124) طالبة، الفرع العلمي: (495) طالبا، و(543) طالبة، الفرع الشرعي: (40) طالباً، و(110) طالبة، الفرع الزراعي: (109) طالباً.

كما يبلغ عدد اللجان (30) لجنة موزعة على النحو التالي: (23) لجنة لفرع العلوم الإنسانية، (5) لجان للفرع العلمي، (1) لجنة للفرع الشرعي، (1) لجنة للفرع الزراعي.


استمارة مسح البيئةالمرشد الإلكترونيمنح مقدمةروافد

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين