تعزية و مواساة إلى الزميلة "أ. سهام حميد"

تهنئة إلى الزميل الفاضل "أ. توفيق السيد سليم"

مديرية شمال غزة تحتفي بأوائل الثانوية العامة "إنجاز"

مديرية شمال غزة تستقبل وفداً من مديرية العمل بالمحافظة

مديرية شمال غزة تفتتح مخيم "العودة الكشفي" بمدرسة "أبو تمام"

برعاية جامعة فلسطين

مديرية شمال غزة تحتفي بأوائل الثانوية العامة "إنجاز"

2018-07-12 11:09:04 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

أقامت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وتحت رعاية جامعة فلسطين احتفالاً لتكريم أوائل الثانوية العامة "إنجاز" على مستوى المديرية للعام الدراسي 2017/2018.

وحضر الاحتفال الذي أقيم في المقر الرئيس لجامعة فلسطين تحت عنوان "روّاد العودة" بمدينة الزهراء، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ورئيس الجامعة أ. د. سالم صبّاح، ومدير الجامعة فرع الشمال د. نادر أبو شرخ، ومديري الدائرتين الإدارية والفنية أ. منير أبو زعيتر، و أ. موسى شهاب، ونقيب المعلمين في شمال غزة أ. محمد صلاح، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين في المديرية ومدراء المدارس المتفوقة، بالإضافة إلى أولياء أمور الطلبة المحتفى بهم.

وأشاد أ. أبو حصيرة بجهود الطلبة المتفوقين، وذويهم متمنياً لهم مزيداً من التقدم والرفعة بما يحقق أهدافهم، ويساهم في خدمة المجتمع والنهوض به.

وأكد أ. أبو حصيرة، أن النجاح هذا العام كان له طعم ومذاق خاص كونه جاء من عمق المعاناة والحصار الذي حاول الاحتلال من خلاله القضاء على عزيمة وإرادة شعبنا، الذي يثبت دوما أنه قادر على تجاوز كل التحديات.

وأشار مدير التربية والتعليم إلى أن هذا النجاح ما كان له أن يتحقق لولا تضافر جهود كافة العاملين في العملية التعليمية وفي مقدمتهم الفرسان المجهولين المعلمين والمعلمات ومدراء المدارس والمشرفين التربويين، الذين أثبتوا انحيازهم لرسالة التربية والتعليم السامية بالرغم من حرمانهم من حقهم في تلقي رواتبهم بشكل طبيعي.

كما أشاد أ. أبو حصيرة بالمدارس التي حققت نتائج متقدمة هذا العام، مثمنا دور معلميها و مدراءها في هذا تحقيق هذا الإنجاز الكبير.

وتوجه مدير التربية والتعليم بالشكر الجزيل لجامعة فلسطين التي لم تتوانى للحظة واحدة عن تقديم كل ما تستطيع لخدمة طلبتنا ومدارسنا بشكل عام وفي شمال غزة على وجه الخصوص، لافتا إلى الدور الكبير الذي يؤديه د. نادر أبو شرخ مدير الجامعة –فرع الشمال؛ لدعم المسيرة التعليمية في المديرية.

كما توجه بخالص الشكر لوزارتي الداخلية والصحة لما بذلوه من جهد خلال سير امتحانات الثانوية العامة.

بدوره بارك د. أبو شرخ في كلمته هذا النجاح والتفوق للطلبة والطالبات، متمنيا لهم مزيدا من النجاح والتقدم على طريق خدمة المجتمع والأمة.

كما استعرض د. أبو شرخ جملة من الانجازات التي حققتها الجامعة رغم حداثة عهدها، مشيرا الى تبنيها سياسة تعليمية واعدة تساهم في تخريج جيل متعلم ومثقف وقادر على المنافسة في سوق العمل.

وأعلن د. أبو شرخ عن تقديم جامعة فلسطين منحة دراسية على مدار أربع سنوات كاملة لجمع المتفوقين الحاصلين على معدل 90% فما فوق، في جميع التخصصات باستثناء تخصصات طب الأسنان والصيدلة والهندسة، بالإضافة إلى منحة 100% لجميع أبناء الشهداء، وأبناء وزوجات الأسرى، ولحفظة كتاب الله، بالإضافة إلى منحة الأخوة، وممثلي الرياضة الفلسطينية. موضحا أن المواصلات ستكون مجانية لكل الملتحقين بالجامعة.

وفي كلمتها التي ألقتها نيابة عن المتفوقين، أثنت الطالبة المتفوقة سماح زقوت على جهود المديرية والوزارة للرقي بالعملية التربوية وتوفير الأجواء الملائمة للطلبة.

كما توجهت بالشكر الجزيل للمعلمين والمعلمات الذين كان لهم الدور الأبرز في تحقيق هذا النجاح الباهر بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشون بها، مشيدة في ذات الوقت بدور جامعة فلسطين لرعايتها الموهوبين والمتفوقين.

وفي ختام الاحتفال الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية المميزة، تم توزيع الجائزة المالية المقدمة من الجامعة للطلبة المحتفى بهم.

الصور: [ facebook ] أو [ Google plus ]

روافدالدليل الإرشادي لخريجي الثانوية العامة 2017التعليم تنشر مواضيع و مساقات الامتحان التطبيقي الشامل 2017‏مالخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين