تهنئة بيوم المولد النبوي الشريف 1440 هـ

التعليم تختتم الدورة التدريبية "القائد والعمل المؤسسي"

تعزية إلى الزميلة "أ. باسمة شفيق عطية اكتيع"

د. ثابت يعلن رسمياً انطلاق الدروس التعليمية المصورة غداً الاثنين

تعزية و مواساة لاستشهاد "خالد رياض السلطان"

مديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً للمرشدين التربويين

2018-09-05 13:44:06 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

عقد قسم الإرشاد والتربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعاً للمرشدين التربويين بمدارس المديرية، وذلك بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وحضر الاجتماع الذي عقد في قاعة الانتفاضة بالمديرية، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة أ. نفوذ العطل، ومشرف الإرشاد أ. رائد الرن، ومشرف التربية الخاصة أ. ماجد المدهون، و أ. ميسر الفراني مرشدة التعليم الجامع، و أ. سامي أبو جراد.

ورحبت أ. العطل بالحضور، مشيدة بدورهم في خدمة العملية التعليمية، خاصة فيما يتعلق بالعمل على حل المشاكل السلوكية والنفسية للطلبة والناجمة بالأساس عن تداعيات الحصار المفروض على قطاع غزة.

كما استعرضت أ. العطل جملة من المواضيع التي من شأنها النهوض بأداء المرشدين التربويين وفق الخطة السنوية التي وضعتها الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة.

وأكدت على أهمية السجلات الإرشادية وضرورة تحديثها، والتقارير الشهرية وتقارير الحالات الفردية وآلية التعامل مع المؤسسات وكيفية تفعيل اللجان العنقودية، وبرنامج التعليم الجامع، وتطوير آلية التعاطي مع الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهته رحب أ. أبو حصيرة بالحضور جميعا، مثنياً على عمل المرشدين التربويين وجهودهم المبذولة في خدمة الطلبة داخل المدارس، مؤكداً على أهمية دور المرشدين التربويين ومدى تأثيرهم على سير العملية التعليمية.

من جانبه، تحدث أ. شهاب حول سياسة الانضباط المدرسي داخل المدارس، وعلاقة المرشدين التربويين مع الإدارة المدرسية.

بدوره تحدث أ. المدهون حول آلية متابعة حالات الدمج الموجودة بالمدارس، مؤكداً على ضرورة إرسال التقارير الخاصة بكل حالة على حدة، وتجهيز الحصر السنوي للطلبة ذوي الإعاقة.

وتناول الاجتماع العديد من المحاور المهمة، مثل الحديث عن خصوصية غرف الإرشاد التربوي، والتقييم الفصلي والسنوي، وإعداد تقارير المؤسسات والمشاريع والدورات، ودراسة الحالة والوحدة المركزية، وبعض القضايا المتعلقة بذوي الإعاقة.


روافدالمرشد الإلكترونيمنح مقدمةروافد

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين