مدير تعليم شمال غزة يجتمع بقيادة العلاقات العامة للشرطة

لجنة الطوارئ بمديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً لمناقشة التطورات الميدانية

مديرية شمال غزة تختتم اسبوع المكتبات المدرسية بمهرجان العودة للقراءة

تعليم شمال غزة واللجنة الوطنية للسلامة المرورية تطلقان مشروع السلامة المرورية

تهنئة إلى الزميل الفاضل "أ. أحمد الشامي"

بالتعاون مع المعهد الوطني للتدريب

مديرية شمال غزة تطلق برنامجاً تدريبياً متكاملاً لسكرتاريا المدارس

2018-10-04 09:08:07 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

أطلقت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بالتعاون مع المعهد الوطني للتدريب التابع لوزارة التربية والتعليم العالي، برنامجا تدريبياً متكاملاً لسكرتاريا المدارس (الدنيا، العليا، والثانوية)، وفق الخطة التشغيلية للعام الدراسي 2018/2019، بواقع (32) ساعة تدريبيةـ موزعة على فصلين دراسيين بواقع (16) ساعة تدريبية في كل فصل.

ويشمل البرنامج عددا من الدورات في مجال التنمية البشرية والحاسوب، موزعة على العناوين التالية: (إدارة الوقت، دور السكرتير في الاجتماع، كتابة التقارير والمراسلات، العلاقات العامة والإنسانية، وضغوط العمل).

وينفذ البرنامج بمركز التدريب التابع للمديرية، بمشاركة نحو (44) من سكرتاريا المدارس.

وفي هذا السياق، افتتح مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، اللقاء التدريبي الخاص بالعلاقات العامة والإنسانية، والذي يحاضر فيه رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بالمديرية أ. إسماعيل البياري.

ورحب أ. أبو حصيرة بالحضور، متمنياً لهم برنامجا تدريبياً مميزاً، مؤكداً أن مثل هذه اللقاءات التدريبية تساهم في صقل شخصية المتدربين وتُكسبهم مزيداً من الخبرات والمهارات التي تنعكس حتماً على أدائهم المهني والحياتي بشكل عام.

من جهته قدّم أ. البياري خلال اللقاء، شرحاً وافياً عن مبادئ وأسس العلاقات العامة ودورها وأهميتها للفرد والمؤسسة والمجتمع، متطرقاً إلى المواصفات التي يجب على رجل العلاقات العامة أن يتمتع بها، بالإضافة إلى أهمية الإلمام بقواعد الاتصال والتواصل الفعال بما يحقق الغاية المرجوة من العملية الاتصالية.

كما استعرض أ. البياري نماذج واقعية وحية وإبداعية عن المهام التي قام بها العاملون في دوائر العلاقات العامة بالمؤسسات للنهوض بمؤسساتهم وتقديم صورة إيجابية عنها في ذهن الجمهور.


استمارة مسح البيئةالمرشد الإلكترونيمنح مقدمةروافد

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين