بالأسماء: نتائج مسابقة رواد الإنجاز 2 الخاصة بالدروس التعليمية المصورة

مدير التعليم يفتتح معرض الوسائل التعليمية الاول بروضة المصباح النموذجية الخاصة

التعليم تختتم فعاليات البطولة المركزية لكرة الطائرة للمرحلة الأساسية والثانوية "طالبات"

لجنة الطوارئ بمديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً لمناقشة جهوزية واستعداد تعليم الشمال

تعزية و مواساة للزميلة الفاضلة "أ. إنعام البطريخي"

تعليم شمال غزة: معلم يوظف السبورة بشكل إبداعي في تعليم الحروف

2018-11-04 08:59:13 صفحة الطباعة

تقرير/ العلاقات العامة:

عندما تنتهي الحصة الدراسية تتجه الأنظار لمسح السبورة تمهيداً لحصة ودرس جديد، لكن عند انتهاء حصة المعلم محمد الهندي من مدرسة حفصة بنت عمر الأساسية للبنين شمال غزة فالأمر مختلف.

 

يتردد الطلبة والمعلمين في مسح السبورة لأنهم أمام إبداع حقيقي، فالمعلم محمد ترك خلفة سبورة زاهية جميلة تعج بالألوان والرسومات والأشكال اللافتة والجاذبة.


محمد خريج تربية أساسية من جامعة القدس المفتوحة عام 2017 يعشق مهنة التعليم ويعمل ضمن برنامج الأمل لمعالجة الضعف القرائي والكتابي الذي تقوم عليه وزارة التربية والتعليم العالي في مدارسها.


يقول المعلم محمد في هذا الشأن: السبورة من أهم الوسائل التعليمية، يجب توظيفها بالشكل الأمثل في جميع الحصص، وخاصة دروس تعليم الحروف من خلال كتابتها لكي يشاهدها الطلبة وترسخ في أذهانهم.


ويُحضر المعلم الهندي جيداً لكل درس من خلال دليل المعلم الخاص بالوزارة، ثم يقوم بتجسيده على السبورة باستخدام آداة التباشير ، مع الحرص على إنجاز الرسم في وقت قصير ليتمكن من إنجاز الحصة الدراسية وفق الأهداف المحددة.


ويملك المعلم محمد موهبة فنية في الرسم والخط ويوظفها في العملية التعليمية بشكل كامل، وفي هذا الشأن يقول : توظيف الانسان لموهبته في أي عمل يؤدي إلى تحقيق نتائج مبهرة لأنه في هذا الموقف اجتمع العمل مع الابداع.


مدير مدرسة حفصة بنت عمر الأساسية للبنين مغنم عبد الرحمن يوضح أنه حضر للمعلم أكثر من حصة ووجد أنه يوظف السبورة بشكل لافت وهناك ابداعات جميلة وسط تفاعل الطلبة الذين ينجذبون لهذه الأعمال ويشاركون بالقراءة والكتابة، كما وجد تحسناً في المستويات القرائية للطلبة.


مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي محمود مطر يثمن نشاط المعلم محمد الهندي وهو من ضمن المعلمين الأكفاء الذين يعملون في مشروع الأمل لمعالجة الضعف القرائي والكتابي للطلبة، مؤكدا أن المشرفين ومديري المدارس يشيدون بنوعية المعلمين الذين يعملون ضمن هذا البرنامج ، فهؤلاء المعلمين من الخريجين تم اختيارهم في ضوء معايير الكفاءة من بين مئات الخريجين.


وأوضح مطر أنه من المهم أن يوظف المعلم ما لديه من إمكانيات وقدرات ومواهب وتوظيف جميع الأساليب والوسائل ومنها السبورة في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمة التي يقدمها لطلابه .


نشرة امتحان الفصل الأول 2019روافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين