مديرية شمال غزة تختتم دورة "إعداد جدول الحصص إلكترونيا"

إليك مواقع و خدمات مخصصة للمبرمجين لتطوير مهاراتك البرمجية لم تسمع بها من قبل

مديرية شمال غزة تفتتح مركز أرشيف حفظ النتائج

مديرية شمال غزة تشرع بتوزيع الكتب المدرسية للفصل الدراسي الثاني

تهنئة إلى الزميلة الفاضلة "أ. منى خليل كساب"

فرق الجودة بمديرية شمال غزة تشرع بتنفيذ الزيارات الميدانية للمدارس

2018-11-07 20:12:00 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

شرعت فرق الجودة بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بتنفيذ الزيارات الميدانية لعدد من المدارس المشاركة في برنامج الاعتماد المدرسي.

ونفذ الفريق الذي يضم مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإدارات التربوية د. معين جاسر، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة عوكل، ومشرفة اللغة الانجليزية أ. خضرة أبو جحجوح، زيارة لمدرسة ذات الصواري الثانوية للبنات، للوقوف على أهم إنجازات المدرسة التي حققتها مؤخرا على صعيد تقديم الخدمات التربوية والتعليمية ذات الجودة العالية والتي تعود بالنفع على المدرسة والطلبة على حد سواء.

ولفت أ. شهاب إلى ان برنامج الاعتماد المدرسي الذي أقرته الوزارة قبل نحو عامين يهدف إلى وضع معايير وسياسات تقويم المدارس واعتمادها، وتطبيقها وتطويرها وتطوير عمليات المراجعة الدورية التي توضح إلى أي مدى تُطوّر المدارس من أدائها.

وأكد أ. شهاب أن المدارس التي ستحصل على شهادة الاعتماد يجب أن تخضع لعمليات التقويم والمراجعة بصفة دورية، وأنه يتوافر بها الحد الأدنى من معايير الجودة المتفق عليها والمقبولة عالميا.

يشار إلى أن معايير الجودة والاعتماد المدرسي تتضمن أربعة مجالات رئيسة وهي: القيادة التربوية، العمليات المدرسية ونتاجات التعلم، وإدارة الموارد، والمجتمع المحلي.

ومن المقرر أن تواصل فرق الجودة بالمديرية زياراتها الميدانية حتى يوم الخميس الموافق 29/11/2018م.


نشرة امتحان الفصل الأول 2019روافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين