تعزية و مواساة لاستشهاد "خالد رياض السلطان"

تعزية و مواساة إلى الزميلة الفاضلة "أ. يافا محفوظ نصير"

بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم العالي حول استهداف المؤسسات التعليمية من قبل الإحتلال

تعزية و مواساة إلى المشرف التربوي الفاضل "د. أحمد محمد أبو علبة"

التعليم تطلق هاشتاق الدروس التعليمية المصورة

مديرية شمال غزة تختتم دورة تدريبية للجان البحث العلمي في المدارس

2018-11-08 12:37:43 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإشراف التربوي) دورة تدريبية للجان البحث العلمي في المدارس، والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام بواقع (9) ساعات تدريبية، حيث عقدت بمركز التدريب التابع للمديرية.

 وحضر اختتام الدورة، مدير الدائرة الفنية بالمديرية أ. موسى شهاب، وأعضاء اللجنة العليا لمجلس البحث العلمي د. خالد النويري (الوزارة)، أ. د. سهيل ذياب (جامعة غزة)، د. أنور شلدان (مديرية شرق غزة )، و أ. إيمان عبيد (الوزارة)، بحضور مشرف مركز التدريب أ. محمد اليعقوبي، ومدربي الدورة مشرف التكنولوجيا د. أحمد أبو علبة، ومشرف التربية الرياضية د. أحمد صالح. من مديرية شمال غزة.

ورحب أ. شهاب بالحضور والمشاركين في الدورة، مؤكداً على أهمية البحث العلمي في تطوير العملية التعليمية، من خلال حث الطلبة على البحث والاطلاع وتنمية المهارات البحثية، الأمر الذي سيساهم في خلق جيل جديد قادر على امتلاك أدوات البحث العلمي تمكنه من سبر أغوار العلوم المختلفة والوقوف على دلالاتها وحقائقها.

من جهته ثمّن د. النويري جهود القائمين على إنجاح هذا المشروع الريادي الذي تبنته الوزارة قبل عدة سنوات، مؤكدا على أن الوزارة عاقدة العزم على مواصلة هذا المشروع وتطويره بما يخدم الطلبة وينمي مهاراتهم وقدراتهم البحثية المتنوعة، الامر الذي سينعكس إيجاباً على تجويد مخرجات العملية التعليمية.

وشدد د. النويري على أن كل حالات النهوض الحضاري والثقافي بالمجتمعات والأمم المختلفة، مرجعها الاهتمام بالبحث العلمي وإقامة المراكز البحثية المتقدمة التي تستقرئ الواقع وتخطط للمستقبل لتحقيق النهضة المطلوبة.

وتوجه د. النويري بالشكر للمدربين، مشيداً بقدراتهم الأكاديمية والمهنية والتي بكل تأكيد تركت آثارها في المشاركين بالدورة.

الصور: [ facebook ] أو [ Google plus ]

استمارة مسح البيئةالمرشد الإلكترونيمنح مقدمةروافد

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين