تربية شمال غزة تختتم دورة في الخط العربي للمعلمات بمدرستي "عمواس" و الفالوجا

تهنئة إلى المشرف الفاضل "أ. ياسين عبدو"

مديرية شمال غزة تختتم بطولة كرة القدم لكافّة المراحل

التعليم العالي تفتح باب التسجيل للدورة الثانية للامتحان التطبيقي الشامل

تعزية ومواساة إلى الزميل الفاضل "أ. صهيب حمودة"

غزة: التعليم تفتتح الاستديو المرئي وتشرع ببث الدروس المصورة في منهاج الثانوية العامة الجديد

2018-11-21 10:32:50 صفحة الطباعة

شرعت وزارة التربية والتعليم العالي بالبث الفعلي للدروس التعليمية المصورة في منهاج الثانوية العامة الجديد عبر موقع روافد التعليميrawafed.edu.ps .

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور زياد ثابت: "هذا إنجاز بالغ الأهمية بأن نستثمر التكنولوجيا الرقمية في العملية التعليمية"، لافتاً إلى أنه بالرغم من المعاناة وقلة الامكانيات والاحتلال والحصار فإن الطواقم التعليمية تعمل وتحقق النجاح تلو النجاح لتوفير الخدمة التعليمية المناسبة لشعبنا.

ونظمت الوزارة حفلاً لإطلاق الدروس وافتتاح الاستديو التعليمي الذي من خلاله تم انتاج هذه الفيديوهات، وسيستخدم في انتاج دروس تعليمية لمختلف المراحل الدراسية خلال الفترة المقبلة.

وحضر الحفل وكيل الوزارة الدكتور زياد ثابت، وعضو المجلس التشريعي د. يوسف الشرافي، والوكيل المساعد للتعليم العالي د. أيمن اليازوري وممثلين عن الحقل الأكاديمي والتربوي.

وأوضح ثابت أن هذه الباقة المتنوعة من الفيديوهات ستفيد طلبتنا في جميع أنحاء الوطن، فبإمكان الطلبة الدخول إلى موقع روافد ومشاهدة الدروس بشكل مباشر أو تحميلها للاستفادة منها في أي وقت وأي مكان، موضحاً أن الموقع مصمم بشكل سهل ويتصف بميزة التفاعلية العالية.

وسيفيد الموقع العملية التعليمية في المدارس بشكل كبير حيث سيمكن الطلبة من التحضير المسبق لدروسهم قبل الحصص الدراسية ويوفر كماً كبيراً من الأسئلة والتدريبات، ويتيح للطلبة طرح الأسئلة والاستفسارات والحصول على إجابات عنها من المعلمين مع حلولها النموذجية وبالتالي ستقود الطالب إلى التميز والتفوق.

ونوه ثابت إلى أنه من خلال هذا الإنجاز نقول: "وداعاً للدروس الخصوصية، كما سننتهي من الدراسات الخاصة المسائية للثانوية العامة، وسيتفيد من هذا المشروع طلبة دراسات المنازل، والأسرى في سجون الاحتلال، وكذلك الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ في الثانوية خلال السنوات الماضية" .

وتطرق ثابت لمراحل الوصول لهذا الإنجاز لافتاً إلى أن البدء كان بإنشاء إذاعة صوت التربية والتعليم بقرار من وزير التعليم السابق د. أسامة المزيني لبث دروس تعليمية وتثقيفية للطلبة والمجتمع، ثم واصلنا الجهد التطويري وصولاً لافتتاح الاستديو وانتاج الدروس التي تم وضعها على موقع روافد التابع للوزارة وهو الموقع التعليمي الأول على مستوى فلسطين، وفاز مؤخراً بجائزة نوعية ومتقدمة على المستوى العربي والاقليمي وهي جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في الكويت.

وقدّم وكيل الوزارة الشكر لجميع من ساهم في هذا الإنجاز ومنهم مؤسسة روتا "أيادي الخير نحو آسيا"، والادارة العامة للعلاقات الدولية والعامة، والإدارة العامة للإشراف التربوي وجميع طواقم المعلمين والمشرفين، والإدارة العامة للحاسوب، وقسم التعليم الالكتروني، وإذاعة التربية والتعليم ، والإدارة العامة للوازم، وإدارة الأبنية, والإدارة العامة للشؤون المالية.

من جهته أعرب د. الشرافي عن سعادته وسعادة المجلس التشريعي الفلسطيني عن هذا التقدم التي تنجزه الوزارة على صعيد استخدام التكنولوجيا الحديثة والتعليم الالكتروني مؤكداً أن هذه خطوة مهمة من الوزارة على صعيد تطوير العملية التعليمية التي تتماشى مع العصر الحديث.

وأضاف: "تبدع وزارة التعليم من بين الانقاض والحصار وقلة الامكانيات، ابداعات لن تتوقف وتتماشى مع ابداعات شعبنا في مسيرات العودة والتصدي للاحتلال الغاشم وصولاً للتحرير وتحقيق آمال وتطلعات شعبنا".

وفي نهاية الحفل جرى تكريم مدير العلاقات العامة بالوزارة أ. مدحت الزطمة الذي كان له جهود في تأسيس انشاء الاستديو التعليمي، كما تم تكريم فريق قسم التعليم الالكتروني الذي يشرف على موقع روافد التعليمي.


نشرة امتحان الفصل الأول 2019روافدالمرشد الإلكترونيمنح مقدمة

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين