تربية شمال غزة تختتم دورة في الخط العربي للمعلمات بمدرستي "عمواس" و الفالوجا

تهنئة إلى المشرف الفاضل "أ. ياسين عبدو"

مديرية شمال غزة تختتم بطولة كرة القدم لكافّة المراحل

التعليم العالي تفتح باب التسجيل للدورة الثانية للامتحان التطبيقي الشامل

تعزية ومواساة إلى الزميل الفاضل "أ. صهيب حمودة"

تربية شمال غزة تعقد محاضرة في التوعية المرورية لمربيات رياض الأطفال

2018-12-05 13:03:56 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم التعليم العام)، بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات، محاضرة في التوعية المرورية لمربيات رياض الأطفال على مستوى المديرية، وذلك بهدف تسليط الضوء على بعض الجوانب المرورية والتعليمات التي من شأنها الحد من الحوادث المرورية خاصة تلك التي يتعرض لها الأطفال.

وعُقدت المحاضرة في قاعة الانتفاضة بالمديرية، بحضور مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التعليم العام أ. تحرير المصري، ونائب مدير عام في وزارة النقل والمواصلات أ. هاني مطر، ومشرفة رياض الأطفال أ. نادية النميلات، و م. ميسون شاهين من قسم التعليم العام.

ورحب أ. أبو حصيرة بالحضور، مؤكداً على أهمية هذه المحاضرة في رفع كفاية مربيات رياض الأطفال في التوعية المرورية، خاصة وأنهن يتعاملن مع الأطفال الذين يشكلون النسبة الأكبر في أعداد ضحايا الحوادث المرورية.

وأشاد أ. أبو حصيرة بالتعاون البنّاء بين وزارتي التربية والتعليم العالي والنقل والمواصلات، مشيراً إلى جملة من الأنشطة التوعوية التي تنفذها الوزارة في مدارس المرحلة الدنيا والأساسية في مجال التوعية المرورية والإرشادات الخاصة بالتنقل على الطرقات.

من جهتها تحدثت المحاضرة سحر مسعود من الجمعية الفلسطينية للسلامة المرورية عن جملة من الإرشادات والتعليمات الواجب اتباعها عند التنقل على الطرق خاصة في الشوارع العامة التي تكثر فيها حركة المركبات.

وأكدت مسعود على ضرورة توجيه أطفال رياض الأطفال إلى الطرق الأمثل للتنقل على الطرق للحفاظ على سلامتهم وحياتهم، متمنية السلامة التامة للجميع.

وشارك في المحاضرة 30 روضة بواقع 60 من مربيات رياض الأطفال.

الصور: [ facebook ] أو [ Google plus ]

نشرة امتحان الفصل الأول 2019روافدالمرشد الإلكترونيمنح مقدمة

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين