التعليم تعلن بدء إجراءات التسجيل للامتحان التطبيقي الشامل الموحد لدورة أغسطس 2019م

غزة: إذاعة التعليم تقدم "مراجعة مباشرة لطلبة الثانوية العامة" بالتزامن مع عقد الامتحانات

تعزية و مواساة للزميل الفاضل "أ. أيمن عطا أبو ليلة"

تعزية و مواساة إلى عائلة "الأنقح" الكرام

مدير التربية و التعليم شمال غزة: شكر و تقدير

التعليم تعقد ورشة عمل حول مناقشة الدليل الإجرائي لمسابقة الذكاء الاصطناعي

2018-12-17 09:25:45 صفحة الطباعة

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي الإدارة العامة للتقنيات التربوية ورشة عمل حول مناقشة الدليل الإجرائي لمسابقة الذكاء الاصطناعي ‏Al Family Challenge مع منسقي المسابقة في مديريات التعليم.

وحضر الورشة د. أحمد أبو ندى نائب مدير عام التقنيات التربوية، و أ. خالد ماضي مدير دائرة المصادر، و أ. زياد بركات رئيس قسم الوسائل التعليمية، ومنسقي المسابقة في المديريات.

وتناولت الورشة عده محاور أهمها التعريف بمسابقة الذكاء الاصطناعي والهدف منها ومراحلها الثلاث وطريقة ‏التسجيل والاشتراك فيها.‏

ومسابقة الذكاء الاصطناعي هي عبارة عن مسابقة للعائلات للتعرف على الذكاء الاصطناعي وتطبيق ما يتعلمونه لحل مشكلة في مجتمعهم باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي حيث ستتعلم العائلات أولاً عن مفاهيم الذكاء الاصطناعي الأساسية من خلال سلسلة من المشاريع العملية ثم ستطبق ما يتعلمونه على مشروعهم الخاص وستقوم العائلات بعد ذلك بتقديم مشاريعها إلى منافسة عالمية للحصول على فرصة للفوز برحلة إلى المسابقة العالمية في سيليكون فالي، بكاليفورنيا.

وستتعلم العائلات من خلال التدريب الجماعي أو الفردي من الأنشطة البسيطة المتوفرة على مواقع المسابقة من خلال تنفيذ مجموعة من المشاريع البسيطة لتنتقل العائلة إلى تطبيق ما تعلمته في مشروعها الخاص.

وتهدف المسابقة الى إيجاد أو ملاحظة مشكلة في مجتمعك حول النقل، الصحة، التعليم، السلامة أو البيئة ومن خلال تحدي العائلة ستعمل أنت وعائلتك معاً لإصلاحه وتقديم خطتك إلى تطبيق أول بطولة عالمية لمنظمة العفو الدولية.

وتتكون المسابقة من ثلاث مراحل تتمثل المرجلة الأولى في أساسيات الذكاء الاصطناعي أما المرحلة الثانية فهي استكشاف الروبوت فيما المرحلة الثالثة فهي أدوات الذكاء الاصطناعي في مجتمعك وهي المرحلة التي سيتم التركيز عليها والدخول في المنافسة من خلالها لهذه السنة.

وفي نهاية الورشة تم الاتفاق على أن يقوم كل منسق بعقد لقاء في مدريته للتعريف بالمسابقة وطريقة التسجيل والاشتراك فيها ومتابعتها.


روافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكترونيمنح مقدمة

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين