مدرسة عمواس الأساسية "أ" تكرم الحافظات لكتاب الله من طالباتها

المعلمة إيمان البرعي.. مبادرات إبداعية تكنولوجية لتطوير مهارات الطالبات في اللغة الانجليزية

تربية شمال غزة تعقد اجتماعاً للقادة الكشفيين في المدارس

مدير تعليم الشمال ورئيس بلدية بيت لاهيا يتباحثان في قضايا تعليمية مهمة

هام جدا: التوقيت الشتوي الجديد المؤقت 2019-2020

نظمها "الميزان" لحقوق الإنسان بالتعاون م

مديرة شمال غزة تحصد المركزين الأول والثالث بمسابقة أفضل رسمة حول حقوق الانسان

2018-12-23 12:42:33 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

حصدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، مركزين متقدمين بمسابقة أفضل رسمة حول حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني للعام 2018، والتي نظمها مؤخرا مركز الميزان لحقوق الإنسان بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي.

وجاء إعلان نتائج المسابقة خلال الحفل الذي أقامه المركز في فندق الديرة بمدينة غزة الخميس الماضي. بمشاركة وزارة التربية والتعليم ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والمدارس الخاصة، التي نُفّذت في كافة مدارس قطاع غزة للمراحل الدراسية الثلاث (الابتدائية، الإعدادية، الثانوية).

وحضر الاحتفال من وزارة التعليم، مدير عام الشؤون الإدارية بالوزارة د. أكرم حماد، ونائب مدير عام الأنشطة الطلابية أ. هاني الهور، ومن مديرية الشمال رئيس شعبة الانشطة الطلابية أ. تيسير أبو عميرة، ومشرف النشاط الرياضي أ. مروان الخالدي، إلى جانب مدير مركز الميزان أ. عصان يونس، ومسؤولين من الوكالة، ولفيف من مدراء المدارس والمعلمين وذوى الطلبة الفائزين.

وفاز بالمركز الأول عن فئة المرحلة العليا على مستوى المديرية الطالب في الصف الحادي عشر أيمن عبد الله الكيلاني من مدرسة بيت لاهيا الثانوية للبنين، فيما فازت الطالبة في الصف الحادي عشر محبة الله محمد شريم من مدرسة هايل عبد الحميد الثانوية للبنات بالمركز الثالث.

يشار هنا إلى أن أكثر من 4000 رسمة شاركت في المسابقة، حيث تناولت حقوق الطفل ولاسيما حق الأطفال في الحماية من العنف في النزاعات المسلحة، فاز من بينها 36 طالب وطالبة.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع جوائز مالية وعينية للفائزين حيث منح الفائزون بالمرتبة الأولى 200$ وموسوعة علمية ومجموعة قصصية وشهادة تقدير، والفائزون بالمرتبة الثانية 150$ وموسوعة علمية ومجموعة قصصية وشهادة تقدير، والفائزون بالمرتبة الثالثة 100$ وموسوعة علمية ومجموعة قصصية وشهادة تقدير.


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين