تهنئة إلى الزميل الفاضل "أ. مدحت الزطمة"

تهنئة بالترقية إلى الزميل الفاضل "أ. عناد حسن الغندور عبد الله"

تهنئة قلبية حارة إلى المشرف الفاضل "أ. سامي بدر"

تهنئكم مديرية التربية و التعليم شمال غزة بحلول عيد الأضحى المبارك و كل عام و أنتم بخير

فضل شهر ذي الحجة

لدورها البارز في إنجاح فعاليات اليوم العالمي للغة

تعليم الشمال و المجمع اللغوي يكرمان مدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات

2018-12-24 13:34:27 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

كرمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، ومجمع اللغة العربية المدرسي، مدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات؛ لدورها البارز في إنجاح فعاليات اليوم العالمي للغة العربية.

جاء ذلك خلال زيارة مدير الدائرة الفنية بالمديرية أ. موسى شهاب، ومشرف اللغة العربية أ. محمد طه، ومشرفة التاريخ أ. وفاء حجازي، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ورئيس مجمع اللغة العربية المدرسي أ. د. جهاد العرجا، وعضو مجمع اللغة العربية الفلسطيني أ. د. عبد الفتاح أبو زايدة، ومدير مجمع اللغة العربية الفلسطيني أ. خليل عنبر.

ورحبت مديرة المدرسة د. ريم شحادة بالحضور كافة، مستعرضة أمامهم مجموعة من الفعاليات التي نظمتها المدرسة لإحياء تلك الفعالية، مؤكدة على الاهتمام الكبير الذي توليه المدرسة لمثل هذه الفعاليات بناء على توجيهات وتعليمات المديرية والوزارة بالتعاون مع المجمع اللغوي المركزي.

بدوره تطرق أ. شهاب إلى أهمية اللغة العربية والاعتناء بها باعتبارها اللغة الأم للأمة العربية والإسلامية، والتي نزل بها القرآن الكريم الذي يُتعبّد به إلى يوم الدين.

ولفت أ. شهاب إلى أن إحياء مثل تلك المناسبات يعزز الشعور بالانتماء للأمة ولغتها التي اختص الله بها أمة الإسلام، مشيدا بجهود الوزارة والمجمع اللغوي المركزي لتسليط الضوء على هذه المناسبات.

من جانبه أعرب أ. د. العرجا عن إعجابه الشديد بالفعاليات التي نظمتها مدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات لإحياء هذه المناسبة.

وأشار أ. د. العرجا إلى أن منظمة اليونسكو الأممية اعتمدت اليوم العالمي للغة العربية في الثامن عشر من كانون أول / ديسمبر من كل عام  بعد اقتراح قدمته المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية خلال انعقاد الدورة 190 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو عام 2012م.

وأكد أ. د. العرجا على أهمية ومكانة اللغة العربية للمسلمين، داعيا إلى الاعتناء بها والحفاظ عليها من خلال حث الطلبة على تعلمها وإتقانها، ورفض كل ما من شانه المساس بها وتشويهها.

وفي ختام الزيارة سلم الوفد الزائر مديرة المدرسة درع الشكر والتقدير تقديرا للجهود التي بذلتها المدرسة بكافة طواقمها لإحياء تلك الفعالية المميزة.


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين