التعليم تعلن بدء إجراءات التسجيل للامتحان التطبيقي الشامل الموحد لدورة أغسطس 2019م

غزة: إذاعة التعليم تقدم "مراجعة مباشرة لطلبة الثانوية العامة" بالتزامن مع عقد الامتحانات

تعزية و مواساة للزميل الفاضل "أ. أيمن عطا أبو ليلة"

تعزية و مواساة إلى عائلة "الأنقح" الكرام

مدير التربية و التعليم شمال غزة: شكر و تقدير

التعليم والإحصاء يختتمان المسابقة الإحصائية المدرسية "مستقبلي في أرقام"‏

2018-12-31 09:21:41 صفحة الطباعة

اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة الدورة الثانية من المسابقة الإحصائية المدرسية "مستقبلي في أرقام".

وحضر‏ الاختتام أ. هاني الهور نائب مدير عام الأنشطة التربوية، أ. خلدون رضوان مدير عام الإحصاء في المحافظات الجنوبية، أ. يسري الغول مدير الدائرة الثقافية، أ. زاهر طنتيش مدير دائرة العمليات الاحصائية، أ. ‏زكريا الحداد منسق المسابقة بقطاع غزة ورئيس قسم الأنشطة الموسيقية.‏

واستهدفت المسابقة طلبة الصفوف التاسع والعاشر من المدارس الفلسطينية الحكومية والخاصة ومدارس وكالة الغوث في محافظات الوطن كافة.

وهدفت المسابقة إلى تشجيع الطلبة وزيادة معرفتهم بالبيانات والمؤشرات الإحصائية وإبراز أهمية ودور الإحصاء في الحياة العلمية والعملية بشكل مشوق وبسيط وكذلك تعزيز العلاقة بين طلبة المدارس والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

وشارك في المسابقة حوالي 300 طالب وطالبة، من 100 مدرسة في كل من الضفة وغزة، تم اختيارهم بناء على معايير محددة من قبل وزارة التعليم، حيث يقوم الطلبة بالإجابة على أسئلة تتعلق بمواضيع إحصائية عبر موقع جهاز الإحصاء، وتأهل للمرحلة الأخيرة 20 طالب وطالبة.

وتخللت المرحلة النهائية تنظيم مسابقة للطلبة المتأهلين في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة بالتساوي، وتم توزيع الهدايا العينية على كافة المشاركين (300 مشارك) في المسابقة، وتم تكريم الفائزين العشرة الأوائل في كل من الضفة الغربية والقطاع بجوائز قيمة حيث حصل صاحب المركز الأول في الضفة الغربية الطالبة آلاء حلبية من مدرسة بنات أبو ديس الثانوية من مديرية ضواحي القدس وكرمت بجائزة كمبيوتر محمول، ومن قطاع غزة فازت بالجائزة الأولى الطالبة شهد مازن جودة من مدرسة بنات النصيرات الإعدادية “أ”/ وكالة الغوث.

وجاء في المركزين الثاني والثالث في قطاع غزة كل من الطالبة هالة رياض دردونة من مدرسة نسيبة ‏بنت ‏كعب ‏الأساسية “أ” في مديرية شمال غزة، وحل في المركز الثالث الطالبة ‏إسراء العبد الحرازين من مدرسة ‏الشجاعية ‏الثانوية في مديرية شرق غزة، وفازا بجهاز تابلت بمواصفات عالية.

أما في الضفة فقد فاز بالجائزة الثانية الطالب شكري صائب سلطان من مدرسة مصباح أبو حنك الأساسية للبنين في مديرية الخليل وحلت في المرتبة الثالثة الطالبة ‏إسراء عوني شوامره من مدرسة رابود الأساسية الثانوية المختلطة في مديرية جنوب الخليل.‏


روافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكترونيمنح مقدمة

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين