بالأسماء: نتائج مسابقة رواد الإنجاز 2 الخاصة بالدروس التعليمية المصورة

مدير التعليم يفتتح معرض الوسائل التعليمية الاول بروضة المصباح النموذجية الخاصة

التعليم تختتم فعاليات البطولة المركزية لكرة الطائرة للمرحلة الأساسية والثانوية "طالبات"

لجنة الطوارئ بمديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً لمناقشة جهوزية واستعداد تعليم الشمال

تعزية و مواساة للزميلة الفاضلة "أ. إنعام البطريخي"

أشاد بجهودهما وخدمتهما للمجتمع

مديرية شمال تعقد اجتماعا حول مسابقة "فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2019"

2019-01-05 13:25:37 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم التقنيات التربوية)، اجتماعا لمعلمي ومعلمات مبحثي العلوم والتكنولوجيا، وذلك لمناقشة الإجراءات الخاصة المسابقة الخاصة بمعرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2019.

وحضر الاجتماع الذي عقد في قاعة الانتفاضة بالمديرية، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ومشرف المختبرات العلمية أ. أحمد الزيان، إلى جانب معلمي ومعلمات مبحثي العلوم والتكنولوجيا وعددهم (24) معلما ومعلمة.

ورحب أ. أبو حصيرة بالحضور، مثمنا جهودهم في خدمة العملية التعليمية والمشاركة في الأنشطة والمسابقات المختلفة وحصولهم على مراكز متقدمة على مستوى الوزارة، متمنيا لهم مزيدا من التوفيق والتميز والإبداع.

ولفت أ. أبو حصيرة إلى الدور المهم الذي يؤديه معلمو العلوم في توجيه وتطوير قدرات الطلبة الفكرية والمهنية لإنتاج أجهزة علمية وتكنولوجية، عبر الاستفادة الحقيقية من المختبرات العلمية التي باتت مدارسنا تتمتع بها رغم حاجتنا الماسة إلى المزيد من تلك المختبرات لخدمة المنهاج الفلسطيني.

بدوره قدّم أ. ظاهر شرحا تفصيليا عن المسابقة، داعيا الحضور إلى بذل مزيد من الجهد في إنتاج الأعمال لتكون على قدر المنافسة، مؤكدا أن التجارب السابقة في هذا المجال كشفت عن القدرات الكامنة لدى معلمينا والتي لا يستهان بها، متمنيا للجميع التوفيق والسداد.

وأوضح أن تحكيم المسابقة في المحافظات الجنوبية سيكون خلال فبراير المقبل، على أن يتم تحكيمها على مستوى المحافظات الشمالية خلال مارس المقبل، فيما سيتم التحكيم النهائي في الولايات المتحدة الأمريكية خلال أبريل.

من جهته أشار أ. الزيان إلى أن هذه المسابقة تعقد للعام الثامن على التوالي على مستوى المحافظات الشمالية، وللعام الثاني على مستوى المحافظات الجنوبية (قطاع غزة)، موضحا أن الأجهزة والأعمال الفائزة ستنافس على مستوى العالم برعاية شركة (آيسيف- إنتل) في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما قدّم مشرف المختبرات العلمية عرضا توضيحيا لمكونات العرض والأجهزة ومجالات المسابقة البالغ عددها (20) مجالاً، وآليات تنفيذ الأجهزة والاحتياجات اللازمة لذلك.

هذا وشهد الاجتماع عصفا ذهنيا، لاستمطار الأفكار التي من الممكن أن تكون مفيدة في مجال تنفيذ الاجهزة المختلفة، حيث تم تسجيل بعض الأفكار المطروحة لمباشرة تنفيذها.


نشرة امتحان الفصل الأول 2019روافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين