التعليم تعلن بدء إجراءات التسجيل للامتحان التطبيقي الشامل الموحد لدورة أغسطس 2019م

غزة: إذاعة التعليم تقدم "مراجعة مباشرة لطلبة الثانوية العامة" بالتزامن مع عقد الامتحانات

تعزية و مواساة للزميل الفاضل "أ. أيمن عطا أبو ليلة"

تعزية و مواساة إلى عائلة "الأنقح" الكرام

مدير التربية و التعليم شمال غزة: شكر و تقدير

من مدرسة النقب الأساسية "ب" للبنين

مديرية شمال غزة تكرم المرشد التربوي محمد جمعة العطعوط لبلوغه سن التقاعد

2019-01-05 13:37:41 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

كرّمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، المرشد التربوي محمد جمعة العطعوط، من مدرسة النقب الأساسية "ب" للبنين، لبلوغه سن التقاعد بعد رحلة حافلة بالبذل والعطاء.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته المدرسة، بحضور مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومديري الدائرتين الإدارية والفنية أ. منير أبو زعيتر، وأ. موسى شهاب، ومدير المدرسة أ. أحمد المطوّق، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب وذوي المرشد التربوي المحتفى به.

ورحب مدير المدرسة بالحضور، مشيدا بمناقب المرشد العطعوط، ودوره في خدمة العملية التعليمية، متمنيا له دوام الصحة والعافية ومواصلة خدمة أبناء شعبنا.

وأشار أ. المطوّق إلى أن المرشد العطعوط تميز بنقاء السيرة، وطهارةِ السريرة، التي حفظت للمهنة شرفَها، وكان مثالاً للمسلم المعتز بدينه المتأسي برسوله صلى الله عليه وسلم وهو ما تجسد في استقامته وانضباطه وعلاقته المتميزة مع زملائه والطلبة.

من جهته تحدث أ. أبو حصيرة عن دور المرشد التربوي في العملية التعليمية، وغرس القيم النبيلة والسامية في نفوس الطلبة، والعمل على حل الإشكالات الاجتماعية والنفسية التي يتعرضون لها سواء داخل أو خارج المدرسة.

كما أشاد أ. أبو حصيرة بخصال وشمائل المحتفى به، داعيا جموع الحاضرين إلى اقتفاء أثره، حيث كان مثالاً يحتذى في البذل والعطاء والإيثار وترك على مدار سنوات عمله الحافلة، بصمة واضحة في أبنائنا الطلبة وزملائه الذين عملوا معه طيلة سنوات خدمته في سلك التربية والتعليم.

وأوضح أن الوصول إلى التقاعد بالنسبة للمعلمين لا يعني انتهاء الحياة، وإنما يشكل مرحلة جديدة من البناء، مشيرا إلى أن رسالة المعلم أو المرشد التربوي لا تنتهي عند أسوار المدرسة وإنما تمتد لتطال كافة جوانب الحياة والشرائح المجتمعية المختلفة.

كما ثمّن أ. أبو حصيرة جهوده القائمين على تنظيم الحفل البهيج، مشيدا بمدى تقديرهم لزميلهم وعظيم انتمائهم لرسالة التربية والتعليم الخالدة.

وفي ختام الحفل الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية المميزة، تم توزيع دروع التقدير والهدايا للمرشد التربوي العطعوط، وسط دعوات بأن ينعم الله عليه بوافر الصحة والعافية.


روافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكترونيمنح مقدمة

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين