تعزية و مواساة إلى الزميل "أ. مدحت قاسم"

تهنئة إلى الزميل الفاضل "أ. ميسرة عوكل" بمناسبة ولادة مولودته الجديدة

تهنئة للزميلة الفاضلة أ. وفاء عمر عليان

تربية شمال غزة تنفذ فعاليات التجمع الكشفي للمرشدات

تربية شمال غزة تفتتح المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لسكرتاريا المدارس

لجنة وزارية تناقش سياسة الحد من العنف وتعزيز الانضباط المدرسي بمديرية شمال غزة

2019-02-04 18:47:19 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

ناقشت لجنة من وزارة التربية والتعليم العالي سياسة الحد من العنف وتعزيز الانضباط المدرسي بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة.

وضمت اللجنة مدير عام الرقابة أ. أحمد سالم، و مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة د. أحمد الحواجري، ونائب مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة أ. خالد أبو فضة، ومدير عام الشكاوى أ. نبيل العرابيد، ورئيس قسم الإرشاد أ. أنور أحمد، ورئيس قسم الصحة أ. عبير الشرفا، والمستشار القانوني للوزارة أ. مصطفى عبد الجواد، وكان في استقبال اللجنة مدير المديرية أ. محمود أبو حصيرة، ومديري الدائرتين الإدارية والفنية أ. منير أبو زعيتر، و أ. موسى شهاب، وأعضاء لجنة الانضباط المدرسي بالمديرية التي تضم عددا من رؤساء الأقسام.

واجتمعت اللجنة بداية مع لجنة الانضباط المدرسي بالمديرية وناقشت العديد من القضايا المتعلقة بسياسة الانضباط وأثرها على سير العملية التعليمية.

كما اجتمعت اللجنة مع مدراء المدارس بالمديرية، للحصول منهم على تغذية راجعة بخصوص مدى التعاطي مع الدليل الإرشادي الذي يحدد سياسة الحد من العنف وتعزيز الانضباط المدرسي، والوقوف على أهم الإشكالات التي تحول دون تفعيل البنود الواردة في الدليل.

ورحب أ. أبو حصيرة باللجنة الوزارية، مؤكدا على أهمية الالتزام بالقواعد العامة التي حددتها الوزارة لتفعيل سياسة الحد من العنف وتعزيز الانضباط المدرسي، بما يساهم في خدمة العملية التعليمية وضبطها بما يتوافق والرؤية التربوية الاستراتيجية للوزارة.

من جانبه أكد د. الحواجري أن هذا الاجتماع يأتي في سياق خطة الوزارة للوقوف على مدى تطبيق سياسة الحد من العنف وتعزيز الانضباط المدرسي في الميدان والتي تم العمل بها منذ العام 2013.

واشار إلى أن الهدف النهائي من هذا الاجتماع الذي سيعمم على كافة المديريات، مناقشة صناع القرار في الميدان بشكل مهني لتعزيز وتحسين وتطوير وتثبيت الجوانب الإيجابية التي يتضمنها الدليل، وإضافة أو حذف ما من شأنه تجويد الدليل بما ينسجم مع الواقع التربوي بمدارسنا.

ولفت د. الحواجري إلى أنه في ختام الاجتماعات مع كافة المديريات سيتم تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين عن مختلف المديريات والوزارة لإعداد رؤية وخطة عمل شاملة تنسجم مع متطلبات الميدان.

يشار هنا إلى أن الوزارة ومن خلال دليل سياسة الحد من العنف وتعزيز الانضباط المدرسي، تسعى جاهدة لوضع حد لظاهرة العنف في المدارس عبر العديد من البرامج والأنشطة الموجهة لإكساب الطلبة والمعلمين المهارات الحياتية التي تشيع ثقافة الحوار وتقبل الرأي والرأي الآخر، وصولا إلى بيئة تعليمية سليمة وآمنة وخالية من العنف.


نشرة امتحان الفصل الأول 2019روافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين