تعزية و مواساة إلى الزميل "أ. مدحت قاسم"

تهنئة إلى الزميل الفاضل "أ. ميسرة عوكل" بمناسبة ولادة مولودته الجديدة

تهنئة للزميلة الفاضلة أ. وفاء عمر عليان

تربية شمال غزة تنفذ فعاليات التجمع الكشفي للمرشدات

تربية شمال غزة تفتتح المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لسكرتاريا المدارس

يرأسه مساعد وزير التنمية الياباني

وفد ياباني يتفقد المختبرات العلمية بمديرية شمال غزة

2019-02-05 09:55:06 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

تفقد وفد رفيع المستوى من الحكومة اليابانية مختبر علوم مدرسة الشيماء الأساسية للبنات، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة.

وترأس الوفد السيد نائب رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا طوكيو، والوفد المرافق له، فيما كان في استقباله أ. د سمية النخالة نائب مدير عام المناهج بالوزارة، و مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ومشرف المختبرات أ. احمد الزيان، ومديرة المدرسة أ. نهى غانم، و أ. يافا نصير من قسم العلاقات العامة وشخصيات من المجتمع المحلي.

ورحب أ. شهاب بالوفد الزائر، مشيدا بالدعم الياباني المتواصل والمتعدد الأوجه لقطاع التعليم في فلسطين، داعيا دول العالم إلى الحذو حذو اليابان في هذا الجانب لتعزيز قدرات وإمكانات شعبنا التعليمية.

وأكد أ. شهاب على أهمية المختبرات العلمية في تعزيز العملية التعليمية، مشددا على أن مدارسنا تعمل على إعداد وتأسيس الكفاءات العلمية التي نفاخر بها أمام العالم بأسره، مستعرضا العديد من النماذج العلمية الفلسطينية على مستوى العالم.

كما وتوجّه أ. شهاب بالشكر الجزيل لليابان حكومة وشعباً ومؤسسات لما يقدمونه من جهد ودعم لشعبنا في العديد من المجالات وفي المقدمة منها مجال التعليم.

بدوره أكد السيد "كوشيكاوا" على مواصلة بلاده في دعم شعبنا الفلسطيني لا سيما في مجال التعليم، مشددا على أهمية ومكانة العلم في تحقيق نهضة الشعوب واستقرارها.

وتمنى السيد "كوشيكاوا" أن ينعم الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال أسوة بباقي شعوب العالم.

جدير بالذكر هنا أن الحكومة اليابانية ومن خلال الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" عملت على تجهيز أربعة مختبرات مدرسية على مستوى القطاع من بينها مدرسة الشيماء الأساسية للبنات.

وشملت التجهيزات المئات من الأجهزة العلمية المخبرية، من بينها زجاجيات مخبرية متعددة، ونماذج مجسمات أجهزة جسم الإنسان والحيوان، وشرائح مجهرية جاهزة، وأجهزة توضيحية للدوائر المغناطيسية والكهربائية.


نشرة امتحان الفصل الأول 2019روافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين